إقرأ المزيد


بمشاركة الإدارة العامة لشرطة المرور

وزير المواصلات يطلق الحملة الشتوية لفحص المركبات

غزة - فلسطين أون لاين

أطلق وزير النقل والمواصلات م. سميح طبيلة، صباح اليوم الأحد، الحملة الشتوية السنوية لفحص المركبات مع دخول موسم الشتاء، وذلك بالتعاون بين وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور.

جاء ذلك خلال اجتماع في مكتب الوزير طبيلة بمدينة غزة، بحضور الوكيل صلاح أبو شرخ ومدير عام شرطة المرور العقيد إيهاب مهنا، حيث يأتي إطلاق الحملة بالتزامن بين قطاع غزة والضفة الغربية.

بدوره قال العقيد إيهاب مهنا إن الحملة الشتوية لفحص المركبات يتم إطلاقها سنوياً مع دخول موسم الشتاء؛ وذلك لفحص المركبات على الطريق والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في ظل المتغيرات الجوية المختلفة.

وأضاف العقيد مهنا أن الحملة تتم بتعاون وتنسيق كاملين بين وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور بوزارة الداخلية، حيث يتم تسيير دوريات مشتركة ونقاط فحص في جميع محافظات القطاع من خلال وجود فاحص فني في كل دورية ونقطة لشرطة المرور.

جهد توعوي

ولفت مهنا إلى أن الحملة تشمل أيضاً أنشطة توعوية للسائقين بأهمية إجراء الفحص الشتوي السنوي، من خلال الحملات التوعوية على الطريق وفي مرافق الوزارة وشرطة المرور، إلى جانب حملات إعلامية بالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

وناشد مدير عام شرطة المرور جميع السائقين بضرورة إجراء الفحص الشتوي لمركباتهم وتجهيزها كلياً لاستقبال فصل الشتاء، الأمر الذي من شأنه تحقيق السلامة على الطريق والتقليل من حوادث الطرق لاسيما في ظل الأجواء الشتوية الماطرة.

وتم عقب الاجتماع تنظيم جولة ميدانية تفقدية للوزير طبيلة برفقة الوكيل أبو شرخ والعقيد مهنا، لعدد من النقاط والدوريات التي تعكف على تنفيذ الحملة.