ورشة عمل حول "معايير السلامة المهنية وضبط العدوى في المختبرات الطبية"

غزة - فلسطين أون لاين

نظمت دائرة المختبرات بوزارة الصحة ورشة عمل حول "معايير السلامة المهنية وضبط العدوى في المختبرات الطبية"، بالشراكة مع نقابة التحاليل الطبية والجمعية الفلسطينية لمكافحة العدوى.

وأكد مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة عبد السلام صباح اهتمام وزارته بضبط معايير السلامة المهنية ووسائل ضبط مكافحة العدوى بما يضمن سلامة العاملين والمرضى داخل المرافق الصحية، مشيرا الى استحداث ادارته لعدة دوائر إضافية منها مكافحة العدوى ودائرة الجودة والسلامة التي تعزز دور عمليات الجودة و السلامة المهنية.

وأثنى صباح على جهود القائمين على هذا النشاط وإنجاحه وصولا إلى الأهداف المرجوة, متمنّيًا الخروج بتوصيات عملية تسير بخطى جادة لتحقيق الأمان والسلامة المهنية لمنع العدوى للعاملين و المرضى.

من جانبه، أوضح مدير مختبرات وزارة الصحة عميد مشتهى، أن الورشة تأتي في إطار ضمان قواعد السلامة الأساسية والصحة المهنية للعاملين في المختبرات وبنوك دم المستشفيات وذلك لضمان سلامة العاملين والمرضى والبيئة المحيطة بهم.

وشدد مشتهى على ترسيخ مبدأ العمل بروح الفريق الواحد وتوحيد آليات العمل المبني على أسس علمية في كافة مناحي العمل للرقي بمهنة التحاليل الطبية وبجودة خدماتها المقدمة في الوزارة.