.main-header
إقرأ المزيد


وفد من "الصليب الأحمر" يزور "مبرة فلسطين"

غزة - فلسطين أون لاين

زار وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقر جمعية مبرة فلسطين، للاطلاع على ما تقدمه من خدمات.

واستعرض مدير الجمعية بسام البطة خدمات الرعاية والإيواء التي تقدمها الجمعية عبر مركز سجى التابع لها والذي يعنى بمصابي الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة.

واطلع البطة الوفد الزائر على طبيعة الخدمات الصحية والنفسية والتعليمية التي يقوم المركز بتقديمها عبر برامج الرعاية التي يتبناها لكافة الحالات التي فقدت الأسرة الحاضنة ، نتيجة التفكك الأسرى والاجتماعي ، في محاولة لإيجاد أسرة ثانية بديلة.

وأشار إلى أن مبرة فلسطين التي تعرضت للاستهداف الإسرائيلي حرب صيف 2014 تفتقد اليوم للحماية الدولية، مطالباً الصليب الأحمر بالوقوف عند مسؤولياته في توفيرها لضمان عدم المساس بها في أي مواجهة قادمة.

بدوره عبرمسؤول دائرة الحماية بالصليب الأحمر سليمان الحسنات عن تقديره لكافة الخدمات التي تقدمها الجمعية عبر مركز سجى ، واصفاً برامج العمل بالإنسانية التي تستحق كل الدعم خاصة وأنها تستهدف فئة الأطفال من ذوي الإعاقة.

وأوضح أن دائرة الحماية التابعة للصليب الأحمر لا تمنح ضماناً بعدم الاستهداف خلال الحروب والمواجهات في كافة المناطق التي تعمل بها ، إذ أن دورها يتوقف عند محاولة إلزام طرفي النزاع بالوقوف عند مسؤولياتهما الأخلاقية وواجباتهم أثناء العمليات العسكرية .