إقرأ المزيد


وفد حماس يعود لغزة بعد انتهاء زيارته للقاهرة

غزة - فلسطين أون لاين

عاد وفد حركة "حماس" إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين 12-6-2017، بعد اختتام مباحثاته في العاصمة المصرية القاهرة، والتي استمرت أسبوعا كاملا.

وأكد مصدر مسؤول في معبر رفح لموقع "الرسالة نت" أنه جرى وصول الوفد القيادي إلى قطاع غزة، بعد انتهاء زيارته التي بدأت الأحد الماضي.

ويضم الوفد يحيى السنوار وعضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، ومسؤول قوى الأمن في غزة توفيق أبو نعيم وشخصيات أخرى.

وكان مصدر في وفد في حركة حماس المشارك في مباحثات القاهرة، كشف أنه جرى دراسة كافة الملفات المشتركة مع الجانب المصري، بصورة "جدية ومعمقة"، مؤكدًا ان الوفد تلقى وعود من القاهرة بـبذل قصارى جهودها لإيجاد حلول حول كافة القضايا المطروحة.

وأكدّ المصدر في تصريح وصل لـ"فلسطين أون لاين" أن الوفد "حظي ببالغ التقدير وأعلى مستويات الكرم المصري الأصيل وتم دراسة كافة الملفات المشتركة بصورة جدية ومعمقة مع الأخوة المصريين وعرض الوفد هموم الفلسطينيين عامة والغزيين خاصة".

وقال إن " القاهرة أبدت حرصا كبيرا واهتماما عاليا ‏بإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية ووعدت ببذل قصارى جهودها في إيجاد حلول لكافة القضايا المطروحة".

ونوه المصدر بأن "الحوارات تجري بين القاهرة ووفد الحركة دون وجود أي طرف اخر"، نافيًا ما تداولته بعض وسائل الاعلام من انه قد تم التوقيع على اَي تفاهمات لهذه اللحظة.

مواضيع متعلقة: