إقرأ المزيد


واشنطن تؤجل قرار رفع العقوبات عن السودان 3 أشهر

واشنطن - وكالات

قالت وسائل إعلام أمريكية يوم الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترمب، أصدر أمرًا تنفيذيًا بتمديد فترة مراجعة الأوضاع في السودان، ويقضي بتأجيل قرار رفع العقوبات لمدة ثلاثة أشهر أخرى.


ونقل موقع شبكة "سي إن إن" عن الخارجية الأمريكية قولها: "قرار الرئيس التنفيذي يمدد فترة المراجعة لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وينص على إلغاء العقوبات في حال استمرت حكومة السودان في دعم الإجراءات الإيجابية.. بما في ذلك الحفاظ على وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية، والحفاظ على تعاونها مع الولايات المتحدة في معالجة الصراعات وتهديد الإرهاب".


وتابعت الوزارة في بيان صدر عنها أمس الثلاثاء: "وفي حين أننا ندرك أن حكومة السودان أحرزت تقدماً كبيراً وملموساً في العديد من المجالات، قررت الإدارة أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت للمراجعة، لإثبات أن الخرطوم حافظت على إجراءات إيجابية كافية، في جميع المجالات المدرجة بقرار العقوبات الأصلي".


وأكد البيان، أن "واشنطن تحافظ على التزام عميق بالعمل مع حكومة السودان، بهدف إحراز المزيد من التقدم نحو تحقيق سلام مستدام في البلاد، وإزالة العوائق المتبقية أمام إيصال المساعدات الإنسانية، وتعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي".

مواضيع متعلقة: