إقرأ المزيد


تويتر تنضم لفيسبوك وغوغل بحظر إعلانات العملات الرقمية

وكالات - فلسطين أون لاين

انضمت شركة تويتر إلى شركتي فيسبوك وغوغل في حظر إعلانات عمليات الطرح الأولي وبيع العملات الرقمية، في إطار سعيها للحد من الاحتيال والخداع عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي.

وقال متحدث باسم تويتر إن الحظر سيشمل الإعلان عن الطرح الأولي للعملات وبيعها وعمليات التمويل الجماعي التي تستخدم لجمع المال، وإنها ستسمح فقط بظهور إعلانات البورصات أو المحافظ للشركات المدرجة في البورصات الرئيسية.

وأضافت "نعلم أن هذا نوع من المحتوى يرتبط غالبا بالخداع والاحتيال ونحن نطبق بشكل وقائي عددا من الإشارات لمنع هذه الأنواع من الحسابات من التواصل مع الآخرين بطريقة مخادعة".

ويأتي قرار تويتر في أعقاب قرار مماثل من شركة فيسبوك التي حظرت إعلانات العملات الرقمية في يناير/كانون الثاني الماضي، وشركة ألفابيت (الشركة الأم لغوغل) التي أعلنت عزمها على حظر مثل هذه الإعلانات اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، كجزء من جهود أوسع لمواجهة الإعلانات المضللة وأعمال الاحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعلى وقع هذا الحظر، هبطت عملة بتكوين في تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 6.74% دون حاجز الثمانية آلاف دولار، كما تراجعت أيضا عملات ريبل وبتكوين كاش بنحو 9.76% و8.61% إلى 0.57 دولار و896.53 دولارا على الترتيب.

وتعاني العملات الرقمية من تضييق الخناق عليها، سواء من جانب التشريعات لمنع تداولها أو عبر حرب تصريحات من كبار المسؤولين حول العالم، بسبب تقلباتها الشديدة واستغلالها في أنشطة غير مشروعة.

ومن المفارقة أن هذا الحظر يأتي وسط تصريحات مثيرة للجدل للرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي قال فيها إن عملة بتكوين -أشهر العملات الرقمية وأعلاها قيمة- ستكون عملة العالم الوحيدة في غضون عشر سنوات.

ويعتبر دورسي من أنصار التعامل بعملة بتكوين، كما أنه يرأس أيضا شركة "سكوير" للتواصل الاجتماعي التي أضافت مؤخرا خيار شراء وبيع عملة بتكوين مباشرة عبر تطبيقها "كاش".

المصدر : وكالات