توقعات إسرائيلية باندلاع مواجهة كبيرة مع حماس قريبًا

صورة أرشيفية
الناصرة - فلسطين أون لاين:

توقع القائد السابق للمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال تال روسو، اندلاع مواجهة كبيرة مع حماس قريبًا، داعياً قيادة جيشه إلى إعداد سياسة بعيدة المدى.


وصرّح روسو في مقابلة نشرتها صحيفة "معاريف" العبرية، في عدد اليوم: بأن "الوضع مع غزة قابل لأن يأخذ مديات أخرى من التصعيد العسكري، إن لم يكن الأسبوع الحالي فسيكون الأسبوع القادم".

وأضاف: "لدينا مسار من الضغوط يتواصل، وحماس ليس لديها سيطرة كاملة على أحداث غزة، وكل ذلك يشكل تحديًا لنا على مدار الوقت".

وتابع: "ليس لدي المعلومات الأمنية الخاصة بطبيعة الجولة الأخيرة، ولا نتائج لهجماتنا على مواقع حماس في غزة".

ورأى أن "المشكلة تكمن في أداء المستوى السياسي، لأننا في كل مرة نرد بصورة موضعية، ونقوم بإطفاء حريق هنا وهناك، فقدنا أربع سنوات بعد حرب غزة الأخيرة، ولم نفعل شيئًا".

وبيّن أن " مستوطني غلاف غزة يعانون منذ 17 عامًا، وكل ذلك بسبب أداء المستوى السياسي في (تل أبيب)، مسندركاً: "حين تكون مناطق مستهدفة تحمل رموزًا سياسية وكبيرة، فإنه يؤثر على صناع القرار في (إسرائيل) ".

وتابع:"هناك من يظن أننا كلما ضغطنا غزة أكثر فإن حماس ستسقط، هذا لا ينفع لمعالجة الوضع في غزة ..يجب الاستمرار في محاربة حماس بكل قوة، لكن في الوقت ذاته يجب إقامة مشاريع إنسانية، لأن اليأس في غزة هو الوضع الأكثر سوءًا لـ(إسرائيل)".