​تونس وغانا صدام قوي في ثمن النهائي

صورة أرشيفية
القاهرة / الأناضول

يصطدم المنتخب التونسي، غدًا الإثنين، بنظيره الغاني في دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

ويسعى لاعبو الفريقين إلى تحقيق الانتصار وانتزاع بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من البطولة القارية.

وسيخوض الفرنسي آلان غيريس المدير الفني لتونس اللقاء بتشكيل مكون من 4-3-3 حيث سيلعب معز بن شريفية لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع وجدي كشريدة وياسين مرياح وديلان برون ورامي البدوي.

بينما سيلعب في وسط الملعب الثلاثي إلياس السخيري ويوسف المساكني وكريم العواضي، على أن يقود الهجوم طه ياسين الخنيسي ووهبي الخزري ونعيم السليتي.

على الجانب الآخر، يخوض المنتخب الغاني بقيادة مدربه كويسي أبياه اللقاء بطريقة 4-4-2 حيث سيلعب لحراسة المرمى ريتشارد أوفوري، وأمامه رباعي الدفاع أندي يادوم وجوزيف أودو وجون بوي وبابا عبدالرحمن.

بينما سيلعب في وسط الملعب صامويل أوسو وتوماس بارتي و مبارك واكاسو و أوسو كوابينا، على أن يقود الهجوم الشقيقان أندريه أيو وجوردان أيو.

وستكون مباراة الغد هي الثامنة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث حقق المنتخب الغاني الفوز في ست مواجهات مقابل تعادل وحيد.

كما أن مباراة الغد ستحمل الرقم 11 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين، حقق المنتخب الغاني الفوز في سبع لقاءات، مقابل انتصار وحيد تونس، وتعادلين.

وسجل لاعبو تونس تسعة أهداف في شباك غانا، بينما أحرز لاعبو غانا 16 هدفا في المرمى التونسي.