إقرأ المزيد


تنديدا بتهجم عضو كنيست على أهالي أسرى غزة

تسليم رسالة احتجاج للصليب الأحمر في عمان

عمان - فلسطين أون لاين

سلم رئيس فريق دعم الأسرى الإعلامي "فداء" الأسير المحرر أنس أبو خضير اليوم الثلاثاء رسالة احتجاجية باللغتين العربية والانجليزية إلى مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان بشأن تهجم عضو الكنيست الإسرائيلي "أورين حزان" على أهالي أسرى من قطاع غزة.

وقال أبو خضير إن الرسالة تحمل الصليب الاحمر المسؤولية عن سلامة أهالي الأسرى خلال رحلة زيارة أبنائهم، وأن على الصليب الأحمر في فلسطين تحمل مسؤولياتها وحماية أهالي الاسرى، ومحاسبة عضو الكنيست حزان.

وأضاف أن الفريق أكد في رسالته التي سيصل نسخة منها إلى إدارة البعثة الدولية في جنيف ونسخة أخرى إلى بعثة الصليب الأحمر في فلسطين أن ما ارتكبه حزان "إهانة واعتداء على حقوق الأنسان وعلى أهالي الأسرى الذين يعاملهم الاحتلال بكل وحشية وعنف وعلى الصليب الأحمر كمؤسسة اغاثة دولية لها حصانتها".

وكان حزان اعترض أمس الاثنين، حافلة تقل ذوي أسرى فلسطينيين من غزة أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في سجن "ريمون" الإسرائيلي وتهجم عليهم بألفاظ بذيئة.

وعقب حادثة التهجم كتب حزان عبر حسابه في "تويتر": "كما وعدت صعدت دون خوف إلى حافلة ما يسمون العائلات الذي جاؤوا لزيارة حثالاتهم، وفي المواجهة معهم قلت لهم إن مكان الإرهابيين فقط تحت الأرض، وأعدكم أنني سأواصل دعم قانون منع زيارات الأسرى إلا بعد الإفراج عن جنودنا".