إقرأ المزيد


​ترامب ينوي تعيين مؤيد كبير لـ(إسرائيل) في منصب رفيع بالخارجية

الناصرة- فلسطين أون لاين

كشفت القناة السابعة العبرية، اليوم، النقاب عن أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب سيعيّن قريبًا شخصية مؤيدة لـ(إسرائيل) في منصب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط.

وقالت القناة: إن ديفيد شينكار، مدير برنامج السياسة العربية في معهد واشنطن، هو المرشح الرئيسي لترمب لهذا المنصب، مشيرة إلى أن شينكار كان عمل مستشارا كبيرا لوزير الدفاع السابق دونالد رامسفلد، كمدير شؤون دول المشرق، والمساعد الأعلى في سياسة البنتاغون الخاصة بدول المشرق العربي.

وأوضحت أنه في حالة تعيينه، سيكون شينكار هو الأول من نوعه الذي يعين في هذا المنصب المرموق منذ التسعينيات من خارج وزارة الخارجية.

وحسب القناة، يعتبر شينكار خبيرا في شؤون الدول العربية في الشرق الأوسط، وعبّر في كثير من آرائه ودراساته عن تأييده للكيان الإسرائيلي.

وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية: إن تعيين شخص يرتبط مع مواقف متعاطفة مع (إسرائيل)، هو جزء من مسعى ترامب لتغيير رموز وزارة الخارجية لصالح تغيير السلوك تجاه (إسرائيل).

يشار إلى أن إدارة ترامب تضم أكثر من 11 شخصية أميركية ذات أصول يهودية، كلها تدعم (إسرائيل) ومواقفها بشأن الاستيطان ووضع القدس المحتلة وحل الدولتين، وتربطها بالرئيس ترامب علاقات عائلية وتجارية، وبعد أن دعم هؤلاء مرشح الحزب الجمهوري في حملة الرئاسيات، كافأهم بتعيينهم بمناصب عالية داخل البيت الأبيض وبالإدارة الأميركية.

مواضيع متعلقة: