إقرأ المزيد


​ترامب يعلن توقيعه موازنة مؤقتة تعيد الحكومة الفيدرالية للعمل

واشنطن- الأناضول

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توقيعه موازنة مؤقتة يستمر العمل بها حتى 23 مارس/ آذار المقبل، ما يعني عودة الحكومة الفيدرالية للعمل بعد أن تم تعليق عملها صباح اليوم.

جاء ذلك بعد ساعات من مصادقة مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين عليها.

وفي تغريدة عبر توتير، اليوم، قال ترامب: "وقعت للتو الموازنة المؤقتة، وبالتالي سيصبح جيشنا أقوى من أي وقت مضى"، دون تفاصيل عن حجمها.

وأضاف: "نحب ونحتاج جيشنا وهو يستحق منحه كل شيء".

ولفت إلى أنها "الخطوة الأولى من نوعها منذ زمن طويل".

وأضاف: "هذا يعني أيضًا وظائف.. وظائف.. وظائف".

ويعني إقرار الموازنة من قبل البيت الأبيض دخولها حيز التنفيذ، وبهذا تعود الحكومة الفيدرالية للعمل بعد أن تم تعليق عملها صباح اليوم، لانتهاء مدة الموازنة المؤقتة السابقة وعدم إقرار موازنة جديدة.

وتمهد الموازنة الجديدة الطريق لزيادة كبيرة في الإنفاق على كل من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) والبرامج المحلية الأخرى.

وتعتبر هذه الموازنة المؤقتة، الخامسة من نوعها منذ بداية العام المالي الجاري، وتم اللجوء إلى الموازنات المؤقتة لعدم التوصل بعد لاتفاق بين الديمقراطيين والجمهوريين على الموازنة العامة السنوية.

وانتهت مدة الموازنة المؤقتة الرابعة التي تمكن الحكومة الفيدرالية من الاستمرار في عملها، منتصف الليلة قبل الماضية بتوقيت واشنطن، ونظرًا لعدم تمرير الكونغرس مسودة الموازنة الجديدة قبل الوقت المحدد، أوقفت الحكومة الفيدرالية جميع خدماتها باستثناء الخدمات الحيوية بدءًا من اليوم.

والإغلاق الحالي للحكومة الفيدرالية هو الـ20 في تاريخ الولايات المتحدة، والثاني منذ تولي دونالد ترامب رئاسة البلاد، حيث أغلقت الحكومة الفيدرالية لثلاثة أيام في يناير/ كانون الثاني الماضي.

مواضيع متعلقة: