ترامب: مستعد للمثول للتحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات

واشنطن - الأناضول

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد للمثول للتحقيق والاستجواب بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية، بحسب صحيفة "يو.إس.أيه توداي" الأمريكية.

وأضاف ترامب في تصريحات صحفية من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بالقول "أتطلع فعليا إلى القيام بذلك (المثول للاستجواب) تحت القسم ".

كما شدد على دحض الاتهامات الموجهة إلى حملته الانتخابية بالتواطؤ مع روسيا، قائلا "لم يكن هناك أي تواطؤ على الإطلاق(..) لم يكن هناك أي عرقلة".

وفيما أفاد ترامب باعتزامه المثول للاستجواب في غضون أسبوعين او ثلاثة، أشار إلى تولي عدد من المحامين بحث الإجراءات القانونية المتعلقة بتقديم شهادته أمام المحقق الخاص روبرت مولر.

وينظر التحقيق الذي يجريه مولر في احتمالية وجود تواطؤ بين حملة الرئيس دونالد ترامب وروسيا، أو ما إذا كان ترامب عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي اي" حول نفس القضية من خلال طرد مديره السابق، جيمس كومي، في مايو/ أيار 2017.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، خضع وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، لاستجواب استمر "عدة ساعات" أمام مكتب التحقيق الخاص، في إطار القضية ذاتها.

وكان مولر المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، قد وجه الاتهام أيضا إلى عدة مقربين من ترامب من بينهم مستشار الأمن القومي السابق الجنرال مايكل فلين والذي أقر بالكذب على المحققين الفدراليين ووافق على التعاون مع القضاء.