​تكريم الطلبة ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة بغزة

نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية والجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين، بالشراكة مع الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم اليوم، حفلاً لتكريم الطلبة ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة.

وحضر الحفل التكريمي الذي أقيم في مقر الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين: مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة د. أحمد الحواجري، ومدير قسم الإرشاد خالد فضة، ومدير التأهيل بالإغاثة الطبية مصطفى عابد، ومشرف برنامج التأهيل بالجمعية الوطنية حسام الشيخ يوسف، وذوو الطلبة المكرمين.

وأكد الحواجري أهمية التعاون مع المؤسسات الوطنية والدولية التي تقدم خدماتها للطلبة ذوي الإعاقة، لافتاً إلى أن هذا الاحتفال جاء ضمن التعاون مع مؤسستي الإغاثة الطبية والجمعية الوطنية.

وشدد على أن الإغاثة الطبية والجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين من المؤسسات التي ترتبط مع الوزارة بعلاقة إستراتيجية، حيث تُقدّم لهما الوزارة والمؤسسات الشريكة خلال العام الدراسي جميع التسهيلات، مثمناً دورهما في تلبية احتياجات الطلبة من فئة ذوي الإعاقة.

من جانبه قال عابد: "اليوم نكرم 109 طلبة من ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة"، موضحاً أن هذا العام هو الثامن على التوالي الذي تكرم فيه المؤسسات الطلبة الناجحين من ذوي الإعاقة.

وأوضح أن هذا العام حقق تقدماً ملحوظاً في درجات تحصيل الأشخاص ذوي الإعاقة ونتائجهم العلمية، حيث حصد العديد منهم علامات تراوحت بين 90 و 97%، مؤكداً أن ذلك دليل واضح على تكاتف الجهود بين أولياء الأمور والمرشدين والعاملين بمؤسسات التأهيل.