إقرأ المزيد


ثمانينية استرالية.. تنافس الشباب في أولمبياد الصم

​صامسون - الأناضول

تشارك لاعبة البولينغ الاسترالية جودي بوهو، في منافسات أولمبياد الصم التي تستضيفها ولاية صامسون التركية، رغم بلوغها من العمر 80 عاما.

وولدت جودي عام 1937 في استراليا، وبدأت مزاولة رياضة البولينغ عام 1975، ولا تزال تتشبث بها.

وتشارك جودي في أولمبياد الصم منذ 2001، وتعد مشاركتها الحالية الخامسة في مسيرتها الرياضية، وتطمح للمنافسة في أولمبياد 2021.

وفي تصريح للأناضول، قالت جودي، إنها تتواصل بشكل جيد مع الشباب خلال الأولمبياد التي يشارك فيها متنافسون من فئات عمرية مختلفة.

ونوهت أنها ترغب في أن تكون قدوة للشباب، وأردفت:" نظرا لعمري، يبدي المتابعون للألعاب اهتماما كبيرا بي".

وفي القرية الأولمبية، تعرفت جودي التي تعد أكبر رياضية في الأولمبياد، على أصغر متنافسة وهي لاعبة الريشة الطائرة الهندية جيرلين جاياراتشاغان.

وأعربت بوهو عن تمنياتها لزميلتها الصغيرة بالنجاح، واعتبرتها محظوظة لمشاركتها في سن الثالثة عشرة في الأولمبياد.

بدورها قالت جيرلين: "أنا أرغب أيضا في أن تكون مسيرتي في الأولمبياد طويلة مثلها، وآمل أن نلتقي مع جودي مجددا في أولمبياد 2021".

ولم تستطع جودي تجاوز الجولة الأولى في المنافسات الفردية، فيما لايزال أمامها فرصة للفوز بميدالية في منافسات فئة المحترفين بالبولينغ.

وتقام فعاليات أولمبياد الصم في الفترة 18-30 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة مختلفة.

ويتضمن الأولمبياد 20 لعبة مختلفة هي: الرماية والقوى والسلة وسباق الدرجات الجبلية وكرة القدم ولعبة الغولف والمصارعة وكرة اليد والجودو والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية والتايكواندو والسباحة والبولينغ وتنس الريشة والتزلج وكرة الطائرة والتنس الأرضي وسباق الدرجات الهوائية.

وانطلق أولمبياد الصم في 1924، بالعاصمة الفرنسية باريس، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول الأكثر تحقيقًا للألقاب في تاريخ هذه الفعالية.

مواضيع متعلقة: