إقرأ المزيد


وأصاب رابع

تفاصيل جديدة: الشهيد الجمل أطلق 10 رصاصات بدقة وقتل 3 جنود

القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

أوردت القناة الثانية العبرية تفاصيل جديدة حول عملية "هار أدار" التي نفذها الشهيد نمر الجمل قرب مدينة القدس المحتلة وأدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة رابع.

وذكرت القناة أن الشهيد الجمل أطلق 10 طلقات من مسدسه وأصابت غالبيتها أجساد الجنود.

وقالت القناة إنه وعلى الرغم من أن إطلاق هذا العدد من الرصاص يتطلب تركيزاً وبرهة من الزمن إلا أن رد الجنود جاء متأخراً.

وأضافت أن الشهيد الجمل أطلق رصاصاته بدقة بحيث أصابت غالبيتها صدور ورؤوس الجنود فقتل ثلاثة وأصيب رابع بجراح خطيرة.

فيما بينت تقارير أمنية إسرائيلية أن الشهيد "تدرب جيداً على إطلاق النار قبيل العملية وحضر إلى المكان وهو يعرف هدفه جيداً وبالتالي فقد انتقى أهداف رصاصاته بدقة عالية".

وفي السياق وصل قائد أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت إلى مكان العملية مساء اليوم واستمع لتقارير من ضباط الجيش والشرطة حول تفاصيلها.

في حين يتم النظر في تغيير طريقة الفحص خلال إدخال العمال إلى مستوطنات الضفة الغربية ضمن إجراءات تحول دون تكرار العملية مرة أخرى.

وكان أعرب ضباط أمن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية عن خشيتهم من محاولة عمال فلسطينيين تكرار عملية مستوطنة "هار أدار".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها الالكتروني، عن ضباط أمن في عدة مستوطنات قولهم إن عملية اليوم تهدد بقلب النظرية الأمنية في المستوطنات.

وذكر الضباط أن عملية اليوم "خلقت أجواء من الخوف من قيام عمال آخرين باستغلال تصاريحهم لغايات تنفيذ عمليات مماثلة".

وأضافوا أن تواجد العمال في مواقع البناء داخل المستوطنات وهم يحملون الأدوات الحادة مثل الشواكيش والبلطات يدفع على الخوف من تفكير أحدهم بمحاكاة عملية اليوم وأن يقرر فجأة تنفيذ عملية داخل إحدى المستوطنات.

تحرير إلكتروني: