إقرأ المزيد


تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال في النقب

صورة أرشيفية
الناصرة - قدس برس

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأت اليوم الأحد 19-3-2017، سلسلة تدريبات عسكرية في منطقة النقب (جنوب فلسطين المحتلة عام 1948).

وقال موقع "0404" الإخباري العبري، إن جولة التدريبات ستستمر حتى يوم الأربعاء القادم، وسيتخللها حركة نشطة للآليات والمركبات العسكرية.

ونقل الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، عن الناطق باسم الأخير، قوله "هذه التدريبات هي جزء من خطة التدريبات العامة لسنه 2017، وقد تم التخطيط والإعداد لها مسبقًا".

ويشار إلى أن هذه التدريبات تأتي بعد يوم واحد فقط من قصف إسرائيلي لمواقع داخل قطاع غزة، بدعوى الرد على سقوط صاروخ بالقرب من مدينة عسقلان جنوب الأرضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ العدوان الأخير على غزة (صيف 2014)، كثفت قوات الاحتلال، من تدريباتها العسكرية على حدود غزة، جوًا وبحرًا وبرًا، في إطار ما تقول إنه استعدادات لإحباط أي محاولة لتنفيذ عمليات للمقاومة الفلسطينية ضد أهداف عسكرية واستيطانية إسرائيلية في محيط القطاع.

ويجري جيش الاحتلال تدريبات عسكرية بين الفينة والأخرى بدعوى اختبار جاهزية الجبهة الداخلية لأي مواجهة محتملة، ولأي محاولة لتنفيذ عمليات للمقاومة ضد أهداف عسكرية واستيطانية إسرائيلية.

يذكر أن من بين التوصيات التي خلص إليها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حربه الأخيرة ضد قطاع غزة 2014، ضرورة رفع مستوى الجاهزية لدى قوات الاحتياط والتحسب لهجمات على مختلف الجبهات.