تعادل الأهلي المصري والترجي التونسي بأبطال إفريقيا

الأهلي المصري (أ ف ب)
القاهرة - الأناضول

حسم التعادل السلبي، مساء الجمعة، مواجهة الأهلي المصري مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

دخل الأهلي اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لإحراز هدف التقدم، في الوقت الذي مال فيه الترجي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لإحراز التقدم، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل من الجانبين ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز تاونشيب رولرز البوتسواني على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي بهدف نظيف، أحرزه لومبوني تشيريليتسو في الدقيقة 36.

بذلك، يتصدر تاونشيب رولرز ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن فريقي الأهلي والترجي، بينما تذيل كمبالا سيتي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

فيما انتزع فريق مولودية العاصمة الجزائري،الجمعة، نقطة من ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي ليتعادلا بهدف لكل منهما في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

أضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الفرص من الجانبين، إلى أن جاءت الدقيقة 54 لتشهد طرد زيدان ميباراكو ليلعب المولودية الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل الدفاع الجديدي النقص العددي في صفوف المنافس، وبادر الدفاع الجديدي بالتسجيل في الدقيقة 77 عبر حميد أحداد.

ولم يمر على هدف التقدم طويلًا، ففي الدقيقة 82 أدرك أمير قراوي التعادل للمولودية ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة في بداية المشوار.

وستقام مساء السبت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها بين فريقي مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري.

ويعد الأهلي المصري أكثر الفرق تتويجًا بالبطولة بإجمالي 8 مرات، بفارق 3 ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي، ويحمل الوداد البيضاوي المغربي لقب النسخة الأخيرة.‎