إقرأ المزيد


​سوريا تعبر قطر وتقترب من حلم المونديال

صورة أرشيفية
الدوحة - الأناضول

حقق المنتخب السوري، اليوم الخميس، فوزًا هامًا، في إطار سعيه للظفر ببطاقة الملحق الآسيوي من أجل المنافسة على التأهل لمونديال روسيا لكرة القدم 2018.

ونجح المنتخب السوري في الفوز على نظيره القطري بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

أحرز ثلاثية سوريا، عمر خربين (هدفين) ومحمود المواس في الدقائق 7 و55 و90، فيما جاء هدف قطر عن طريق علي أسد الله قمير في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وفي نفس الجولة، اقتنص المنتخب الصيني فوزًا في الوقت القاتل من ضيفه أوزبكستان بهدف دون رد، ليتعقد موقف الأخير في التصفيات.

أحرز هدف اللقاء الوحيد غاو لين من ضربة جزاء في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

فيما حسم التعادل السلبي مباراة كوريا الجنوبية مع إيران، بذات الجولة للمجموعة.

بهذه النتائج، تصدرت إيران المجموعة برصيد 21 نقطة (ضمنت التأهل للمونديال)، واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني برصيد 14 نقطة، بفارق نقطتين عن سوريا التي تتفوق على أوزبكستان بفارق الأهداف، بينما جاءت الصين في المركز الخامس برصيد 9 نقاط، وتذيلت قطر الترتيب برصيد 7 نقاط.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، على مقعد بالمونديال، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق.