شركة هواوي تعتذر لمستخدمي هواتفها!

بيجين - وكالات

قدمت شركة هواوي اعتذرا لمستخدمي هواتفها، مبينة كيفية التعامل مع مشكلة الاعلانات الجديدة التي تظهر بعد اغلاق شاشة الهاتف النقال.

وغرد عدد من مستخدمي هواتف "هواوي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود مشكلة جديدة في اجهزتهم، التي أظهرت إعلانات تجارية حتى بعد إغلاق الشاشة. وفق سكاي نيوز

وأكد أحد مستخدمي هواتف "هواوي" في تغريدة على حسابه في "تويتر": "لقد أرسلت لي شركة بوكينغ (لحجز الفنادق) إعلانا على شاشة القفل. وعلى ما يبدو أنا لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة".

من جهته، طالب مغرد آخر من مستخدمي هواتف "هواوي" الشركة بتوضيح ما يجري "في الحال" على حد تعبيره، متسائلا: "لماذا تظهر هذه الإعلانات على شاشة القفل للجهاز الخاص بي؟".

واعتبر كثير من المستخدمين ظهور الإعلانات على أجهزتهم، مشكلة تضاف إلى سلسلة المشكلات التي تواجهها شركة "هواوي" حاليا، لا سيما في وقت تخضع الشركة إلى الكثير من التدقيق، خصوصا في الولايات المتحدة.

بدورهم، أكد خبراء في تكنولوجيا الهواتف الذكية، أن سبب ظهور الإعلانات خلال تفعيل شاشة القفل، يعود إلى استخدام "هواوي" ميزة جديدة في هواتفها تتيح عرض الإعلانات خلال قفل الهاتف.

وفي ردها على أحد المستخدمين، اعتذرت شركة "هواوي" في حسابها الناطق باللغة الألمانية عن هذه المشكلة، مردفة أنه بإمكان المستخدم إلغاء تنشيط الإعلانات من خلال قائمة الإعدادات، إلا أن كثيرا من المستخدمين فشلوا في ذلك.

يشار إلى أن هذه الخاصية تسمى Magazine Unlock، وتسمح للمستخدمين بالحصول على مجموعة من الصور الدورية على شاشة القفل، التي تتغير في كل مرة يقومون فيها بفتح هواتفهم.