إقرأ المزيد


شركة اتصالات عراقية توقف خدماتها عقب اقتحامها

بغداد - الأناضول

أعلنت شركة "كورك" للاتصالات المتنقلة في العراق، السبت 14-10-2017 ، توقف خدماتها في خمس محافظات جنوبية، عقب تعرض بدّالتها الرئيسية في محافظة بابل لهجوم مسلح مساء أمس، واختطاف 9 من موظفيها.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن بدالتها الرئيسيّة الموجودة في الفرات الأوسط بمحافظة بابل، تعرضت لهجوم من مجموعة من المسلحين يقودون 4 سيارات.

وذكر البيان، أن الهجوم أدّى إلى ضرر كبير في البدّالة، وخسائر مادية كبيرة أدّت بدورها لتوقف خدمة الشركة في خمس محافظات، هي: النجف، وكربلاء، والديوانية، والسماوة وبابل.

وأضاف أن المسلحين اختطفوا الكادر التقني المكون من مهندسين اثنين وسبعة موظفين.

وتابع البيان أن "شركة كورك للاتصالات، سوف تلجأ لجميع الوسائل القانونية للكشف عن الجهة المسؤولة عن هذا العمل الإرهابي، علماً بأن الموضوع ما يزال قيد التحقيق حتى الآن".

و"كورك" هي إحدى شركات الهاتف النقال الثلاث الرئيسة في العراق، ويوجد مقرها الرئيس في إقليم شمالي البلاد، ويملكها رجال أعمال أكراد.

ومساء أمس ، أفاد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة، فلاح الراضي، أن مسلحين مجهولين اقتحموا مقر الشركة بمحافظة بابل، لكنه ذكر أن "مقر الشركة كان خالياً من الموظفين وعناصر الحماية".

وأضاف "الراضي"، أن "أجهزة الأمن والاستخبارات انتشرت في المنطقة، وفرضت إجراءات أمنية مشددة"، مؤكداً أن "المحافظة ترفض مثل هذه الأعمال المخالفة للقانون".


مواضيع متعلقة: