إقرأ المزيد


​شبهات فساد ورشوة تلاحق رجال الأعمال الإسرائيلي ليفي

القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم، رجل الأعمال الإسرائيلي رامي ليفي، صاحب شبكة التسوق "هشكما"، للتحقيق معه بشبهة الفساد والرشوة، فيما أعلنت الشركة عن وقف تداول أسهمها في بورصة (تل أبيب) وذلك إثر الخسارة التي منيت بها مع افتتاح التداول والتي وصلت إلى 7%.

واعتقل ليفي الذي يعتبر من رجال الأعمال المقربين لحزب الليكود ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مع رئيس تجمع استيطاني واثنين من الصحفيين المعروفين ورجل أعمال إسرائيلي ثان ومحام، حسب ما كشفت عنه شرطة الاحتلال لوسائل الإعلام.

وقامت شرطة الاحتلال باعتقال رجل الأعمال ليفي الذي يعرف بمواقفه اليمينة المتطرفة، حيث أطلق حملة داعمة للجندي القاتل إليئور أزاريا، وكذلك روج من خلال شبكته لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض قبة الصخرة، وكان من الشخصيات التي شاركت في إيقاد شعلة (استقلال) الكيان الإسرائيلي.

وأتت عملية اعتقال ليفي بعد أشهر من التحقيقات السرية، والتي أعلن عنها رسميا ، باعتقال رجال أعمال ثان، ومداهمة مكاتب تجمع استيطاني واعتقال محاميا يعمل في هذا التجمع، كذلك جرى توقيف رئيس التجمع الاستيطاني، واثنين من الصحفيين المعروفين للتحقيق معهم في هذه القضية.

وتتعلق التحقيقات التي تجريها الشرطة بقضايا فساد ورشوة وخيانة الأمانة، خلال بناء تجمع تجاري كبير لشركة "رامي ليفي" بمستوطنة، حيث تشتبه الشرطة أن رئيس التجمع الاستيطاني لم يطالب رامي ليفي بدفع ضريبة التحسين عن مبنى المجمع التجاري، حيث تقدر قيمة الضريبة التي من المفروض أن تدفع للجنة التنظيم حوالي 20 مليون شيكل.

وحسب الشبهات، بعد الانتهاء من بناء المجمع التجاري طلب ليفي أن يتم بناء مساحة إضافية لشبكته تصل إلى 3000 متر، وقد حصل على الموافقة والتراخيص اللازمة من اللجنة المحلية للبناء بمساعدة وتدخل رئيس التجمع الاستيطاني.

بعد حصول ليفي على التراخيص طلبت منه اللجنة أن يدفع ضريبة تحسين بقيمة 20 مليون شيكل، إلا أن رئيس التجمع الاستيطاني تجند إلى جانبه وساعده بغية عدم دفع هذه المبلغ مثلما ينص عليه القانون.

مقابل هذه المساعدة التي قدمها رئيس التجمع الاستيطاني إلى رجل الأعمال ليفي، تم تعيين زوجة رئيس التجمع الاستيطاني لمنصب مديرة التسويق للمجمع التجاري، بينما منصب مدير عام المجمع التجاري كان من نصيب مدير الحملة الانتخابية لرئيس التجمع الاستيطاني الذي حصل أيضا بحسب الشبهات على امتيازات وهدايا.


مواضيع متعلقة: