إقرأ المزيد


شباب رفح يتوّج بطلاً لكأس فلسطين لكرة القدم

رام الله - فلسطين اون لاين

توّج نادي "شباب رفح" بطلاً لمسابقة كأس فلسطين لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فرض التعادل السلبي بلا أهداف على مضيفه "أهلي الخليل"، في لقاء الإياب الذي أقيم مساء الجمعة على "استاد دورا الدولي".


وخاض الفريق الغزي منقوصاً من عدد كبير من لاعبيه؛ إثر رفض السلطات الإسرائيلية منح تصاريح لأفراد البعثة من أجل الدخول إلى الضفة الغربية وخوض مباراة الإياب، وهو ما حدث أيضاً في لقاء الذهاب بعد منع قوات الاحتلال بعض لاعبي أهلي الخليل من التوجه إلى القطاع المحاصر.


ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.


وجاء تتويج شباب رفح، الذي كان خاض المباراة بصفته بطلاً للمحافظات الجنوبيةـ بلقب كأس فلسطين؛ إثر فوزه الثمين ذهاباً بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب "اليرموك" الثلاثاء الماضي في مدينة غزة.


وبذلك، حرم شباب رفح، أهلي الخليل من التتويج بطلاً لكأس فلسطين للعام الثالث على التوالي، بعدما كان قد اقتنص اللقب المحلي في الموسمين الماضيين على حساب اتحاد الشجاعية وشباب خان يونس توالياً.


وكانت مباراة أهلي الخليل واتحاد الشجاعية، في أغسطس 2015، الأولى بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ 15 عاماً، حيث توقّف النشاط الكروي بينهما عقب انتفاضة الأقصى عام 2000، وما أعقبها من حصار إسرائيلي مشدّد على القطاع ما يزال مفروضاً منذ عام 2007.

مواضيع متعلقة: