شباب جباليا يفوز على الشجاعية ويحلق في الصدارة

غزة/ علاء شمالي:

انتزع فريق شباب جباليا ثقة صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الممتازة وتربع على قمته، بعدما تغلب على الشجاعية بثلاثة أهداف مقابل هدف محققاً فوزه الثاني على التوالي ومُلحقاً الخسارة الثانية بفريق المنطار، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب بيت لاهيا في ختام منافسات الجولة الثانية من البطولة.

وبهذا الفوز رفع شباب جباليا رصيده إلى (6) نقاط في صدارة جدول ترتيب البطولة والمضي قدماً في منافسته على لقب الدوري، فيما فقد لاعبو الشجاعية ذاكرة أساسيات كرة القدم وأبجديات الفوز وتلقوا الخسارة الثانية على التوالي التي جعلتهم يتذيلون جدول الترتيب.

سجل أهداف شباب جباليا، فضل أبو ريالة (8)، وأدهم خطاب، (60 ركلة جزاء)، ويوسف داود (88)، فيما سجل هدف الشجاعية، سالم وادي (87).

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة حملت رغبة هجومية متصاعدة لصاحب الأرض شباب جباليا الذي استغل الحالة السيئة للاعبي الشجاعية منذ البداية وخطف فضل أبو ريالة الهدف الأول مستغلاً سذاجة مشتركة بين دفاع وحارس الشجاعية (8)، قبل أن يهدر أبو ريالة فرصة هدف محقق ثانٍ بعدما تباطأ في تسديد الكرة التي تحولت لركنية من دفاع الشجاعية.

بدأ الشجاعية بعدها محاولات تعديل النتيجة وتصاعد أدائه بشكل نسبي مع بعض السيطرة على الكرة والمحاولات الهجومية على مرمى شباب جباليا الذي أغلق كل المساحات أمام المهاجمين وتسلَّح بروحه القوية وقتاله في الدفاع عن مرماه.

واستخدم علاء عطية سلاح التسديد البعيد وكاد أن يعدل النتيجة بتسديدة قوية في القائم الأيمن (33)، سبقها سيطرة على الكرة دون فعالية هجومية لينتهي الشوط الأول بتقدم جباليا بهدف نظيف.

الشوط الثاني

كان من البديهي أن يدخل الشجاعية الشوط الثاني قوياً في النواحي الهجومية لكنه كاد أن يتلقى هدفاً ثانياً من خطأ إبراهيم النتيل الذي أعاد الكرة برأسه لحارسه الذي أنقذها من أمام المندفع محمد الملفوح.

لم يقدم الشجاعية أي مستوى أو أداء في الشق الهجومي في محاولاته لتعديل النتيجة في غياب واضح لقدرات ومهارات اللاعبين وغياب وفقدان التركيز في كافة خطوط الفريق الذي تلقى صدمة أخرى بهدف ثانٍ سجله أدهم خطاب من ركلة جزاء (60).

استمر الشجاعية في التراجع بأدائه ولم يقدم أي مستوى مأمول يعوض خسارته في الجولة الأولى وكاد عبد الله عكاشة أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا أنه تباطأ في التمرير لزملائه المهاجمين، فيما تبعه محمد الملفوح الذي أهدر فرصة انفراد محقق وسدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس الجرو، ليرد عليه علاء عطية بتسديدة كرة هزيلة فوق المرمى من ركلة ثابتة.

في آخر دقائق المباراة حافظ شباب جباليا على إغلاق مساحاته الدفاعية لكنه تلقى هدف تقليص الفارق من رأسية سالم وادي (87)، قبل أن ينجح البديل يوسف داود في تسجيل الهدف الثالث (88) ويُنهي به آمال الشجاعية وتنتهي المباراة بفوز شباب جباليا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: شباب جباليا × اتحاد الشجاعية

- اليوم والتاريخ: الاثنين 17/09/2018

- الجولة: (2)

- الملعب: (بيت لاهيا)

- الحُكام: نادر الحجار (ساحة)، أحمد شبير (مساعد)، مروان خطاب (مساعد), فايز عمران (حكم رابع)

- ركلة البداية: 4:30

- النتيجة:(3 - 1)

- الأهداف:

شباب جباليا : فضل أبو ريالة (8)، وأدهم خطاب، (60) ، ويوسف داود (88)

اتحاد الشجاعية : سالم وادي (87).

النقاط:

شباب جباليا : (6)

اتحاد الشجاعية : (0)

المركز:

شباب جباليا : (1)

اتحاد الشجاعية : (12)

- البطاقات الصفراء:

شباب جباليا : (2)

اتحاد الشجاعية : (0)

- البطاقات الحمراء:

شباب جباليا : 0

اتحاد الشجاعية : 0

* تشكيلة شباب جباليا :

- حراسة المرمى: أحمد عفانة

- خط الدفاع: إبراهيم أبو المعزة، أحمد أبو طبنجة، أحمد عميرة، نائل شاهين (بطاقة صفراء) (عبد الله عكاشة 59).

- خط الوسط: مؤمن زيدان، أدهم خطاب، عبد الله الصوفي (بطاقة صفراء) (مؤيد اسماعيل 55). محمد الملفوح.

- خط الهجوم: فضل أبو ريالة (يوسف داود 72)، طارق العطار.

* تشكيلة الشجاعية:

- حراسة المرمى: أحمد الجرو

- خط الدفاع: سالم وادي، خيري مهدي، إبراهيم النتيل، خليل أبو جزر.

- خط الوسط: وسيم فرج (موسى حرارة 17) (أحمد حرارة 78)، سليمان السكافي، عمر العرعير.

- خط الهجوم: علاء عطية، محمود سلمي، أحمد عابد (محمد أبو شعيب 75).

المدربان:

شباب جباليا: خالد كويك

الشجاعية : غسان البلعاوي