إقرأ المزيد


"سبعة ايام" أمام الاتحاد الإسباني لإرسال بطاقة انتقال نيمار

مدريد- (أ ف ب)

كشف المدير العام لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم أن الأخيرة "أرسلت طلبا للاتحاد الإسباني لكرة القدم مساء الخميس" من أجل إرسال بطاقة انتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان من برشلونة.

وأشار ديدييه كيو لشبكة "بي ان سبورتس" الرياضية أن أمام الاتحاد الإسباني "سبعة ايام للاستجابة، لم يفعلوا هذا الأمر حتى الآن، وإذا لم يرسل الاتحاد الاسباني البطاقة في غضون سبعة، فحينها، سيتولى الاتحاد الدولي لكرة القدم +فيفا+ هذا الملف".

وتابع لبرنامج "ملتي ليغ 1" المتخصص بالدوري الفرنسي الذي انطلق الجمعة "أتمنى أن تعالج الأمور بشكل سريع، عندما تصلنا هذه الشهادة بسرعة، فحينها بإمكاننا التصديق على العقد وبإمكان نيمار المشاركة ضد غانغان على ملعب رودورو الأسبوع المقبل".

ولم يتمكن نيمار من المشاركة في مباراة السبت ضد اميان والتي فاز بها فريقه الجديد 2-صفر في المرحلة الاولى من بطولة فرنسا، لتأخر وصول بطاقة انتقاله.

وبحسب نظام انتقالات اللاعبين في الاتحاد الدولي "لا يمكن للاعب المحترف المشاركة في مباراة رسمية مع فريقه الجديد قبل أن تصل بطاقة الانتقال الى الاتحاد الجديد (الاتحاد الذي يشرف على فريقه الجديد)".

وتعاقد سان جرمان مع نيمار الخميس من برشلونة في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (260 مليون دولار)، وهو قدم السبت لاعبه الجديد قبيل مباراته مع اميان وبحضور 45 الف متفرج في مدرجات "بارك دي برينس".

ويأتي تأخر وصول بطاقة نيمار، بعدما سعت رابطة الدوري الإسباني جاهدة من أجل عرقلة هذه الصفقة من خلال رفضها الخميس تسلم اموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي لبرشلونة.

وبموجب انظمة العقود في كرة القدم الاسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه ان يدفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على ان تقوم هي بتحويله الى النادي "البائع".

الا ان الصفقة لاقت اعتراض رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس الذي نقلت عنه وسائل إعلام اسبانية صباح الاربعاء قوله "لن نقبل هذا المال من ناد مثل باريس سان جرمان (...) يخالف الأعراف والقوانين"، متهما النادي الباريسي بـ "التنشط المالي".

وقام نيمار الأربعاء بابلاغ برشلونة قراره بالرحيل، ثم اضطر ممثلوه الى تسليم اموال البند الجزائي مباشرة الى النادي الكاتالوني بعدما رفضت رابطة الدوري الإسباني تسلمها.