إقرأ المزيد


​رئيس حزب العمل يتهم نتنياهو وليبرمان بالفساد والفشل بغزة

غزة- ترجمة فلسطين أون لاين

انتقد رئيس حزب العمل "آفي جباي"، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو؛ متهماً إياه بالفساد والقصور الأمني تجاه غزة، فيما هاجم نتنياهو خلال اجتماع نظمه حزب "الليكود" شرطة الاحتلال متهماً إياها بالفساد.

وتساءل "جباي" أمام الحضور بشأن الصمت المطبق الذي يلتزم به نتنياهو إزاء التطورات الأمنية الخطيرة الجارية على حدود قطاع غزة، حيث تحدى "جباي" الأخير بأن يكون قد نبس ببنت شفة فيما يتعلق بالتدهور الأمني.

وعزا ذلك إلى الفساد المستشري في جسم حكومة نتنياهو، ومن المعلوم أن نتنياهو ينتظر الآن جلسة المحاكمة الثامنة بشأن قضايا الفساد ولهذا السبب لم يعلق على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية.

واتهم "جباي" رئيس الحكومة بأنه لا يريد أن يعاني في حل المشكلة الأمنية بسبب فشله الذريع وكي لا يقر بذلك خلال خطابه بشأن الأحداث الجارية إن أراد ذلك.

ولم يقتصر "جباي" باتهاماته على نتنياهو، بل طالت وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان حيث حملهما مسؤولية التصعيد في غلاف غزة.

وأضاف "جباي": "كلنا نعلم أن الدولة فقدت قوة الردع في قطاع غزة"، محملهما مسؤولية فقدان السيطرة على حدود القطاع خلال الاجتماع الذي عقد في "نتيبوت".

وقال "جباي" لماذا لا يعترف نتنياهو بالخطأ الذي يقترفه كل يوم ويقول للجميع لقد أخطأت، معرباً عن استغرابه من انشغال نتنياهو بمهاجمة الشرطة والدولة بدلاً من ممارسة مهامه الحكومية على أكمل وجه.

مواضيع متعلقة: