38
إقرأ المزيد


ريال مدريد الخامس بالتأهل لنهائي أبطال أوروبا مرتين متتاليتين

جانب من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد أمس (أ ف ب)
مدريد - الأناضول

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني خامس فريق يتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الجديدة التي انطلقت عام 1993 مرتين متتاليتين.

فقد كانت البداية بفريق إي سي ميلان الإيطالي، الذي نجح في التأهل لنهائي أبطال أوروبا عام 1994 وفاز وقتها على برشلونة الإسباني برباعية نظيفة، ثم تكرر تأهله للنهائي في النسخة التالية ليواجه أياكس أمستردام الهولندي ليخسر بهدف نظيف.

أما ثاني الفرق التي تأهلت للنهائي الأوروبي مرتين متتاليتين فهو أياكس الهولندي فقد كانت البداية في عام 1995 عندما فاز وقتها على ميلان بهدف نظيف، ثم تأهل لنهائي النسخة التالية ليخسر من يوفينتوس الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة 2-4 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أما ثالث الفرق التي حققت نفس الإنجاز فهو يوفينتوس الذي فاز في نهائي 1996 على حساب أياكس، ثم تأهل لنهائي النسخة التالية ليواجه بوروسيا دورتموند الألماني ويخسر وقتها بهدف مقابل ثلاثة، وكرر الإنجاز ذاته للمرة الثالثة على التوالي ليواجه ريال مدريد ويخسر وقتها بهدف نظيف.

أما رابع الفرق فهو مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تأهل لنهائي 2008 وواجه مواطنه تشيلسي ليفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ثم صعد لنهائي النسخة التالية ليواجه برشلونة ويخسر وقتها بهدفين دون رد.

ويعد ريال مدريد خامس الفرق التي تأهلت للنهائي مرتين على التوالي، حيث تأهل لنهائي نسخة 2016 وفاز وقتها على أتليتكو مدريد بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتأهل الأربعاء 10-5-2017 إلى نهائي النسخة الحالية لعام 2017 ويصطدم بيوفينتوس الإيطالي يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل في كارديف الويلزية.