38
إقرأ المزيد


"رونالدو" يسجل في 113 فريقا أوروبيا

صورة أرشيفية
مدريد - فلسطين أون لاين

أثبت الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني، أنه رقم صعب بين أقرانه المهاجمين في عالم الساحرة المستديرة خلال الوقت الجاري، بعدما أصبح يتفوق بمفرده من حيث تسجيل الأهداف على 113 فريقا أوروبيا من أصل 135 شاركت بدوري الأبطال, منذ انطلاق نسخته الجديدة عام 1993.

وكان رونالدو قد أحرز "هاتريك" أمام أتلتيكو مدريد, في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال, ليرفع رصيده إلى 103 أهداف في تاريخ مشاركاته بالمسابقة الأهم على مستوى الأندية في العالم.

وبرهن "صاروخ ماديرا", الذي أضحى أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل "هاتريك" في مباراتين إقصائيتين متتاليتين، للجميع أنه لم يعد ينافس ليونيل ميسي نجم برشلونة وغيره من اللاعبين المميزين فحسب، بل بات يتحدى بأهدافه أندية بأكملها، وهو ما ظهر جليا في الإحصائية التي كشفت عنها شركة "أوبتا" العالمية المتخصصة في تحليل البيانات الرياضية.

وبحسب إحصائية "أوبتا"، فإن رونالدو يتفوق تهديفيا على 113 من أصل 135 فريقا شاركت في دوري الأبطال منذ 1993، إذ ترك خلفه أندية عريقة على غرار بنفيكا البرتغالي، ومارسيليا الفرنسي، وأيندهوفن الهولندي، وروما الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وسيلتيك الاسكتلندي.

تحرير إلكتروني: