إقرأ المزيد


رونالدو وزيدان أفضل لاعب ومدرب في 2017

زيدان (يميناً) و رونالدو (يساراً) (أ ف ب)
لندن - (أ ف ب)

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان الترشيحات واحتفظا بجائزتي أفضل لاعب ومدرب لعام 2017 في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين 23-10-2017 في لندن.

وتنافس رونالدو مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان رونالدو (32 عاماً) توج بالجائزة العام الماضي أيضاً.

وهي الجائزة الخامسة لرونالدو كأفضل لاعب في العالم، في 2008 من قبل الفيفا، وفي 2013 و2014 عندما كانت تنظم من قبل الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية معاً، إضافة إلى الموسم الماضي.

جائزة متوقعة لزيدان

وكان حصول زيدان على جائزة أفضل مدرب لعام 2017 متوقعاً أيضاً بعد إنجازه مع فريقه، فتفوق على الإيطاليين انطونيو كونتي مدرب تشلسي بطل إنكلترا وماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس بطل إيطاليا.

ويأتي تتويج زيدان بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي بعد أن قاد ريال إلى لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان زيدان خاض في نهاية الأسبوع الماضي مباراته الرقم 100 على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، وهو قاده منذ مطلع عام 2016 إلى سبعة ألقاب من أصل تسعة ممكنة: دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2012، وكأس العالم للأندية، والكأس السوبر الأوروبية مرتين، والكأس السوبر الإسبانية.

بوفون أفضل حارس

حصل حارس مرمى منتخب إيطاليا وفريق يوفنتوس جانلويجي بوفون على جائزة أفضل حارس في 2017 بعد أان ساهم بوصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وأحرز معه لقب الدوري الإيطالي للمرة السادسة على التوالي.

وتفوق على الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ) والكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد).