​روبوت "ديلفري" لتوصيل البيتزا للمنازل

وكالات_فلسطين أون لاين

بدأت شركة الروبوتات Nuro قبل أشهر، في استخدام سيارات كهربائية ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات للزبائن في فينيكس بولاية أريزونا وهيوستن في ولاية تكساس، بتكلفة 5.95 دولار، والآن أعلنت الشركة عن روبوتات ذاتية التحكم لتوصيل "البيتزا" للمنازل .

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، "يشبه الروبوت الجديد حافلة يمكنها السير 25 ميلا في الساعة ووسط الطرق الرئيسية بين السيارات".

وسيكون تحدي توصيل البيتزا بواسطة الروبوتات من Nuro بالتعاون مع دومينوز بيتزا مقصورا على الطلبات عبر الإنترنت في منطقة هيوستن بصفة مبدئية .

ولا تحتوي الروبوتات على مقاعد ركاب أو عجلة قيادة كالسيارات العادية وذلك حرصا من الشركة على أن يكون حجمها صغيرا؛ ما يسهل تنقلها بين العقبات الموجودة في الطرق. وهي تتضمن عازل أمان لتجنب التصادم في حالة ظهور شخص فجأة أمام طريقها.

وقال كيفن فاسكوني، نائب الرئيس التنفيذي لدومينوز وكبير موظفي المعلومات، في بيان: "نسعى دائما إلى طرق جديدة لابتكار وتطوير خدمة التوصيل لزبائننا. وصممت مركبات Nuro خصيصا لتحسين تجربة توصيل الطعام".

وأضاف أنها فرصة لتقديم خيار توصيل إضافي مذهل ومبتكر للزبائن لتجنب الزحام عند الطلب من المطاعم بشكل شخصي ومباشر.

وبمجرد طلب الزبائن في هيوستن البيتزا من دومينوز، يمكنهم تعقب روبوت التوصيل عبر تطبيق دومينوز على الهاتف، وبمجرد وصوله إلى مكان التوصيل سيقوم الزبائن باستخدام PIN كود مرسل من دومينوز من أجل فتح مقصورة الروبوت والحصول على البيتزا.