رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة الأميرية القطرية

غزة_فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة عصر اليوم عن بدء صرف المنحة الأميرية القطرية للأسر الفقيرة بقيمة (100$) غدًا الخميس.

وأوضحت الوزارة أن الصرف سيكون- بالإضافة إلى الخميس- أيام الأحد والإثنين والأربعاء من الأسبوع المقبل في جميع فروع مكاتب البريد في قطاع غزة، مبينةأن الصرف سيبدأ اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً.

وأوضحت أن المنحة ستصرف يوم الخميس لأحرف (أ، ب، ت، ث، ج، ح)، ويوم الأحد لأحرف (خ، د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ط، ظ).

أما يوم الإثنين فالصرف سيكون لأحرف (ع، غ، ف، ق، ك، ل، ن، هـ، و، ي)، ويوم الأربعاء سيخص فقط للحرف(م).

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أعلن في وقت سابق اليوم أن اللجنة ستبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بدءًا من غد الخميس لـ 60 ألف أسرة في غزة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد في محافظات القطاع.

وأكد السفير العمادي أنه وبعد دراسة الموضوع مع الوزارات والجهات المختصة، وسعيا لتحقيق الاستفادة القصوى من أموال المنحة القطرية، تم تخصيص مبلغ 6 مليون دولار لإعانة الأسر الفقيرة، ومبلغ 4 مليون دولار لتنفيذ مشاريع أخرى مستدامة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأوضح أن عملية اختيار أسماء المستفيدين ستتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وضمن الكشوفات المعتمدة لديها والمطابقة لشروط الاستفادة من المنحة.

للفحص يرجى النقر هنا