إقرأ المزيد


قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين بينهم فتاة

محافظات - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 10 مواطنين فلسطينيين عقب دهم منازل عائلاتهم وتفتيشها في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتليْن؛ بينهم فتاة مقدسية، وقامت بنقلهم لجهات غير معلومة.

وأفاد بيان لـ "جيش" الاحتلال، بأن قواته اعتقلت عشرة فلسطينيين "مطلوبين"؛ بينهم تسعة بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار البيان العبري، إلى أن قوات الاحتلال "عثرت" على معدات قتالية وأسلحة خلال خملة تفتيش شنّتها في مدينتي طولكرم بالضفة الغربية وشمالي القدس المحتلة.

ورصدت "قدس برس"، اعتقال قوات الاحتلال لخمسة شبان فلسطينيين من بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، ومواطنًا من مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم (جنوبًا).

وقالت إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من؛ مصطفى يوسف زكارنة، محمود علي زكارنة، أحمد ساطي أبو الرب، جواد أحمد كميل، ومصطفى عمر أبو الرب، عقب دهم منازل عائلاتهم في قباطية جنوبي جنين.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خضر أبو رفيعة (55 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه، في مخيم عايدة شمالي بيت لحم، بالإضافة للمواطنين محمد العليمي من مدينة طولكرم وباسل البليدي من مخيم طولكرم للاجئين شرقي المدينة (شمال القدس المحتلة).

وفي القدس المحتلة، بيّنت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سليمان خطاب الخطيب وشقيقته ميرفت عقب دهم منزلهما في بلدة حزما شمالي المدينة.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال أعادت الليلة الماضية دهم قصر "المورق" الأثري جنوبي الخليل، برفقة عناصر من سلطة الآثار التابعة للاحتلال بعد ساعات من اقتحامه أمس الأربعاء، والاستيلاء على بعض المقتنيات والحجارة الأثرية منه.