قطر تتأهل لنهائي آسيا برباعية نظيفة في شباك الإمارات

خلال البطولة حقق المنتخب القطري ثلاثة انتصارات متتالية
ابو ظبي - فلسطين اون لاين

تأهل المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه الإماراتي 4 /صفر اليوم الثلاثاء في المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي المنتخب القطري يوم الجمعة المقبل في المباراة النهائية مع نظيره الياباني الذي فاز في المربع الذهبي على إيران بثلاثة أهداف دون رد.

وتقدم بوعلام خوخي بهدف للعنابي القطري في الدقيقة 22 ثم أضاف المعز علي الهدف الثاني في الدقيقة 37 ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة برصيد ثمانية أهداف.

وأكمل حسن الهيدوس ثلاثية الفريق القطري في الدقيقة 80 قبل أن يختتم البديل حامد اسماعيل التسجيل في الوقت بدل الضائع.
وانهى المنتخب الإماراتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اسماعيل أحمد بعد أن وجه ضربة بالكوع إلى سالم الهاجري في الثواني الأخيرة.

وعادل المعز علي الرقم القياسي للهداف الإيراني علي دائي بتسجيله ثمانية أهداف خلال نسخة واحدة من البطولة القارية.
وشارك دائي في نهائيات البطولة ثلاث مرات في أعوام 1996 و2000 و2004 وسجل 14 هدفا بواقع ثمانية أهداف في المشاركة الأولى وثلاثة أهداف في كل من المشاركتين التاليتين.

وبدأ المنتخب الإماراتي مشواره في البطولة بالتعادل 1 / 1 مع نظيره البحريني في المباراة الافتتاحية ثم فاز على المنتخب الهندي العنيد 2 / صفر ليضمن التأهل للدور الثاني قبل مباراته الثالثة في المجموعة الأولى والتي انتهت بالتعادل 1 / 1 مع نظيره التايلاندي.
وفي الدور الثاني للبطولة ، تغلب الأبيض على منتخب قيرغيزستان العنيد 3 / 2 بعد التمديد لوقت إضافي قبل أن يخطف فوزا تاريخيا على نظيره الأسترالي 1 / صفر في دور الثمانية.

وفي المقابل، أطاح المنتخب القطري (العنابي) بمنتخب كوريا الجنوبية وصيف حامل اللقب وذلك بالتغلب عليه في دور الثمانية بهدف نظيف وهي نفس النتيجة التي فاز بها على نظيره العراقي في دور الستة عشر.

وخلال مسيرته في الدور الأول، حقق المنتخب القطري ثلاثة انتصارات متتالية على لبنان 2 / صفر وكوريا الشمالية 6 / صفر والسعودية 2 / صفر ما يعني أن الفريق سجل في هذه البطولة 16 هدفا ولم تهتز شباكه حتى الآن.