قطار خدمات رفح يدهس خدمات خانيونس

غزة/ إبراهيم أبو شعر:

حقق خدمات رفح فوزاً صعباً على خدمات خانيونس بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت الفريقين، اليوم، على ملعب فلسطين، في ختام منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز، ليتقدم إلى صدارة الترتيب بالمشاركة مع شباب جباليا، الذي يتقدم بفارق الأهداف.

أنهى خدمات رفح الشوط الأول متقدماً بهدف عماد فحجان في الدقيقة التاسعة، وفي الشوط الثاني أضاف البديل عمران أبو بلال الهدف الثاني في الدقيقة 72، بينما سجل إياد النبريص هدف خدمات خانيونس من ركلة جزاء في الدقيقة 73، وقبل ذلك أهدر عيد العكاوي ركلة جزاء أولى لخانيونس في الدقيقة 62.

جاءت المباراة جيدة من المستوى من الفريقين وتقاسما فيها السيطرة، حيث كان خدمات رفح الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكان بإمكانه تسجيل عدد كبير من الأهداف لولا رعونة مهاجميه، بينما انقلب الحال في الشوط الثاني الذي كان خدمات خانيونس هو الأفضل في الكثير من فتراته، ولاحت أمامه أكثر من فرصة للخروج بنقطة التعادل.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأ خدمات رفح المباراة وبقوة وبدا واضحاً سعيه للوصول مبكراً لشباك خدمات خانيونس، وكان له ما أراد بالفعل، إذ تمكن عماد فحجان من افتتاح التسجيل بعد هجمة منظمة انتهت بانفراده بالحارس إياد أبو عراج.

كانت خطورة خدمات رفح واضحة في ظل اعتماده على الرباعي الهجومي المكون من فحجان وبدر موسى ومحمود النيريب، ومعتز النحال، الذي أهدر بمفرده عدد من الأهداف المحققة، وردت العارضة كرة رائعة لعبها من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل حاول خدمات خانيونس الوصول لمرمى خدمات رفح، لكن غاب الانسجام بين لاعبيه، واكتفى بالدفاع أمام الهجمات المتلاحقة للفريق الرفحي، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بأفضلية لخدمات رفح الذي أهدرفرصتين محققتين للتسجيل، الأولى عن طريق عماد فحجان الذي سدد كرة قوية ردتها العارضة، والثانية تسديدة قوية من محمود النيرب لم تصب شباك الحارس أبو العراج.

وسنحت أمام خدمات خانيونس فرصة ذهبية لإدراك التعادل، حينما احتسب الحكم عاهد المصري ركلة جزاء له، اثر تعرض اللاعب تامر مكرم للإعاقة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62، لكن عيد العكاوي سدد الكرة برعونة، وتصدى لها الحارس أحمد ضهير مبقياً النتيجة على حالها.

لم يؤثر اهدار ركلة الجزاء على معنويات لاعبي خدمات خانيونس الذي واصل محاولاته وكاد في أكثر من مناسبة الوصول لمرمى خدمات رفح، وسط استمرار تألق الحارس ضهير الذي وقف مع مدافعيه سداً منيعاً أمام الهجمات.

وفي الدقيقة 72، نجح البديل عمران أبو بلال بتسجيل الهدف الثاني بكرة رأسية متقنة، ليصعّب المهمة على خدمات خانيونس الذي كان يبحث قبلها على التعادل، ليحدث العكس ويسجل خدمات رفح هدف توسيع الفارق.

بعد دقيقة واحدة من هدف أبو بلال احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لخدمات خانيونس، بعد خطأ ارتكبه المدافع سامي قعدان، ونجح هذه المرة إياد النبريص في ترجمتها إلى هدف التعادل.

حاول بعد ذلك خدمات خانيونس معادلة النتيجة، وأهدر البديل مهيب أبو حيش أخطر الفرص بعد هفوة من مدافعي خدمات رفح وصلت اثرها الكرة في مواجهة الحارس ضهير الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق، وبعد ذلك ضغط خدمات خانيونس بقوة، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر الرفحي.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: خدمات خانيونس × خدمات رفح

- اليوم والتاريخ: الاثنين 17/09/2018

- الجولة: (2)

- الملعب: (فلسطين)

- الحُكام: عاهد المصري (ساحة)، حسام الحرزاين (مساعد)، رشيد حمدونة (مساعد), سامح القصاص (حكم رابع)

- ركلة البداية: 4:30

- النتيجة:(1 - 2)

- الأهداف:

خدمات خانيونس: إياد النبريص (73) ركلة جزاء.

خدمات رفح: عماد فحجان (9) عمران أبو بلال (27)

النقاط:

خدمات خانيونس : (0)

خدمات رفح : (6)

المركز:

خدمات خانيونس: (11)

خدمات رفح : (2)

- البطاقات الصفراء:

خدمات خانيونس: (3)

خدمات رفح: (2)

- البطاقات الحمراء:

خدمات خانيونس: (0)

خدمات رفح: (0)

* تشكيلة خدمات خانيونس

- حراسة المرمى: شادي أبو العراج

- خط الدفاع: عبدالله البيوك، إياد النبريص، محمود أبو عمران، عدي عبدالهادي

- خط الوسط: علاء النبريص، ياسر مطر، محمد أبو موسى، عيد العكاوي

- خط الهجوم: تامر مكرم، محمد الفقعاوي

* تشكيلة خدمات رفح:

- حراسة المرمى: أحمد ضهير

- خط الدفاع: محمود أبو عطوان، سامي قعدان، محمد أبو عودة، محمود شيخ العيد

- خط الوسط: محمد حجاج، جهاد أبو رياش، محمود النيرب، معتز النحال

- خط الهجوم: بدر موسى، عماد فحجان

المدربان:

مدرب خدمات خانيونس: إحميدان بربخ

مدرب خدمات رفح: إسلام أبو عريضة