إقرأ المزيد


قطْع احتجاجي مؤقت لجميع مصادر كهرباء غزة مساء اليوم

غزة-فلسطين أون لاين

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة عن قطع مؤقت لجميع خطوط ومصادر الكهرباء في القطاع في الفترة بين الساعة 07:00 مساءً والساعة 11:00 مساءً اليوم الجمعة.


وأشار بيان صادر عن سلطة الطاقة إلى أن الخطوة تأتي "تجاوباً مع الفعاليات الشعبية الاحتجاجية ضد الإجراءات الظالمة الممارسة بحق قطاع غزة وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء".


وأضاف البيان: "آملين من الجمهور الكريم وجميع المؤسسات أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة".


وكانت سلطة الطاقة قالت أمس إنه ومع انتهاء منحة الوقود القطرية لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، وفي ظل عدم إلغاء الضرائب عن وقود المحطة من قبل الحكومة حتى الآن، فإن محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف عن العمل صباح الأحد.


وأكدت استعداداها التام لشراء الوقود بدون أي ضرائب، بما يضمن تشغيل محطة الكهرباء باستمرار واستقرار برامج التوزيع، مشددة على أن الضرائب على الوقود هي السبب الرئيسي للأزمة حاليا.


وناشدت سلطة الطاقة كافة الجهات المعنية بضرورة توريد الوقود بدون ضرائب وبشكلٍ عاجل، لتجنيب غزة الدخول في أزمة جديدة للكهرباء.


وويشهد قطاع غزة المحاصر منذ 11 عاما، أزمة متدحرجة في الكهرباء، حيث لا تصل الكهرباء إلى المنازل سوى 6 إلى 8 ساعات، وفي حال توقف المحطة الوحيدة وتعطل الخطوط المصرية أو الاسرائيلية، فإن الكهرباء لا تصل المنازل سوى 4 ساعات يوميا.

مواضيع متعلقة: