إقرأ المزيد <


أضرار محدودة في ميناء غزة البحري

غزة - مريم الشوبكي
قالت نقابة الصياديين الفلسطينيين إن ميناء غزة البحري، تضرر بشكل بسيط بفعل المنخفض الجوي العميق الذي يضرب الأراضي الفلسطينية منذ ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس النقابة نزار عياش في تصريح لـ"فلسطين أون لاين"، الأحد 12-12-2010، أن الميناء تعرض لبعض الأضرار، وانقلاب عدداً من قوارب الصيد وأكشاك الصيادين العشوائية المنتشرة على الساحل البحري، إضافة إلى ارتفاع منسوب مياه البحر بشكل طفيف، دون حدوث انكسارات أو تصدعات في حوض الميناء.

وأشار عياش إلى أن الميناء غير مهيأ لتحمل أي كوارث طبيعية.

وأكد أن الشرطة البحرية وطواقم الدفاع المدني توجهت إلى المكان، وعملت على سحب "حسكات" وإخراج قوارب وشباك الصيادين التي سحبتها الرياح لمسافات بعيدة عن الشاطئ.

وبين أن الوضع لم يصل إلى حد الكارثة بل يمكن السيطرة عليه، قائلا:"المشكلة تكمن في حودث انكسار في حوض الميناء في حال اشتداد واستمرار المنخفض الجوى، الأمر الذي قد يؤدي إلى فيضان منسوب المياه للمناطق المحيطة به".

فيما أشار مدير إدارة العمليات الدفاع المدني رائد الدهشان، لـ"فلسطين أون لاين"، إلى أن طواقم الدفاع المدني توجه إلى منطقة الميناء بعد تلقيها بلاغات من قبل الصيادين بوجود بعض المشاكل في حوض الميناء الغربي، مبينا أنه تم تشكيل غرفة عمليات طارئ لإدارة العمل حتى ساعات منتصف الليل.

وأوضح أن الأضرار الناجمة تمثلت في حدوث بعض التشققات السطحية للميناء وانهيار بعض قوالب الباطون المحيطة بالميناء، إضافة إلى غرق بعض القوارب خاصة في منطقة السودانية.

ملفات أخرى متعلفة