إقرأ المزيد <


المقاومة تقصف "نحال عوز" بالهاون

قصفت المقاومة الفلسطينية، فجر الأحد 12-12-2010، موقع إسرائيلي وقوات إسرائيلية خاصة بعدد من قذائف الهاون.

وأعلنت كل من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية عن استهداف موقع "ناحل عوز" العسكري وقوات إسرائيلية خاصة حاولت التسلل شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، بقذائف الهاون.

وقالت كل الجانحين العسكريين في بيانين منفصلين تلفى "فلسطين أون لاين" نسخة منه/ إن وحداتهما العسكرية قصفت القوات الإسرائيلية ردا على استمرار جرائم الاحتلال.

وأوضحت السرايا أن وحدة المدفعية التابعة لها أطلقت ثلاث قذائف هاون في تمام الساعة 1:05 باتجاه موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة.

وأكدت على حقها بالمقاومة والتصدي لأي عدوان إسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

بدورها، قالت كتائب أبو علي إن وحدة المدفعية التابعة لها استهدفت في تمام الساعة 1:20 فجرا بأربع قذائف هاون من عيار 100 ملم قوة إسرائيلية خاصة حاولت التسلل تحت جنح الظلام مستغلة الحالة الجوية السيئة شرق الشجاعية بمحاذاة محطة الطاقة، وموقع "ناحل عوز" العسكري.

وأكدت الكتائب على تمسكها بخيار المقاومة و التصدي للاحتلال. قائلة: "عيون مقاتلينا ستبقى ترصد كل مؤامرات الاحتلال المشبوهة و الرد على جرائم المحتلين وسيبقى مقاتلي الكتائب العيون الساهرة على حماية الوطن و المواطن".

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنَّ صاروخًا أطلق من قطاع غزة سقط مساء السبت 11-12-2010، في منطقة خالية في النقب الغربي، بالقرب من مستوطنة شاعر "هنيغف"، جنوبي الأراضي المُحتلة عام 1948، دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار.

وفي أعقاب سقوط الصاروخ، دوى صوت صافرات الإنذار في منطقة الجنوب، وهرعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، وفق الصحيفة .

ملفات أخرى متعلفة