إقرأ المزيد <


"المبادرة العربية" تجتمع لدراسة خيارات التفاوض

تعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعاً، الخميس المقبل 16-12-2010، للنظر في اتخاذ موقف إزاء المستجدات الأخيرة على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وسط تصريحات أميركية بشأن متابعة العمل لإقناع الجانبين على متابعة الحوار رغم الانتكاسات الأخيرة.

وقد نقلت وكالة "يو بي آي" عن دبلوماسي عربي في القاهرة قوله:" إن وزراء الخارجية العرب الأعضاء في لجنة المتابعة العربية سيستمعون إلى عرض من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن الاتصالات التي جرت مع الولايات المتحدة وباقي الأطراف المعنية قبل اتخاذ أي موقف عربي بشأن العودة إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف الدبلوماسي:" إن اتصالات مكثفة تجرى مع الأطراف الدولية المعنية بشأن بلورة الموقف العربي قبيل انعقاد الاجتماع، وتحديداً بشأن رفض (إسرائيل) تجميد الاستيطان في الضفة الغربية وتخلي واشنطن عن جهودها لإقناع (تل أبيب) لوقف سياساتها الاستيطانية".

يشار إلى أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات التقى الجمعة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وقال للصحافيين عقب اللقاء:" إن الوزيرة الأمريكية نقلت إليه مجموعة من الرسائل إلى الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية".

ملفات أخرى متعلفة