إقرأ المزيد <


الاحتلال يعتقل وزير الأسرى السابق "قبها"

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة 10-12-2010، وزير شؤون الأسرى السابق في الحكومة العاشرة المهندس وصفي قبها على حاجز عسكري قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر صحفية:" إن جنود الاحتلال أوقفوا قبها على حاجز عسكري أثناء توجهه لزيارة بلدته برطعة واحتجزوه لساعات ثم أبلغوه أنه رهن الاعتقال"، موضحةً أنه اقتيد إلى جهة مجهولة دون إبلاغ عائلته.

وأكدت المصادر أن الحالة الصحية لقبها تدهورت بعيْد عملية الاعتقال مما استدعى نقله إلى مستشفى في مدينة الخضيرة في الأراضي المحتلة عام 1948.

يشار إلى أن قبها أمضى في سجون الاحتلال أكثر سبع سنوات، كان آخرها قبل عدة أشهر، حيث أمضى ثلاث سنوات في "الاعتقال الإداري".

من جانبه، حمل المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، سلطات الاحتلال كامل المسئولية عن حياة الوزير قبها الذي اعتقلته سلطات الاحتلال، مبيناً أن ذلك يدخل في إطار تصفية القادة الفلسطينيين.

وذكر المركز في تصريح صحفي وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أن اعتقال قبها يخالف كافة المواثيق الدولية التي تكفل حرية التنقل، "فما بالنا بمسئول ووزير سابق في الحكومة الفلسطينية".

ودعا المركز كافة المؤسسات والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري لوقف همجية وتعديات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بالتزامن مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف، الجمعة.

ملفات أخرى متعلفة