إقرأ المزيد <


تفشي كراهية اليهود في إيطاليا

كشف استطلاع للرأي العام في إيطاليا، أن نسبة كراهية اليهود تشهد ارتفاعاً في صفوف الإيطاليين، الذين ينظرون في معظمهم إلى (إسرائيل) بـ "طريقة سلبية".

ووفقاً للاستطلاع الذي أجراه معهد "إيسفو" الإيطالي ونُشرت نتائجه الخميس 9-12-2010، فإن حوالي 22 % من الإيطاليين يرون أن اليهود يتعاملون حالياً مع الشعب الفلسطيني "تماماً بنفس الطريقة التي كان ينتهجها النازيون في التعامل مع اليهود سابقاً".

في حين اعتبر 26 % من الفئة المستطلعة أن اليهود تحوّلوا من "ضحايا إلى جلادين"، على حد وصفه، بينما أشار ربع الإيطاليين إلى أن الشعب اليهودي يستغلّ كارثة "الهولوكوست" لتبرير السياسات الإسرائيلية المناقضة للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وفي سياق متّصل، فإن ما يقارب نسبة 59 % من الإيطاليين يعتقدون أن اليهود يسيطرون على اقتصاد العالم وأنهم أصبحوا "قوة سياسية هائلة"، حسب اعتبارهم.

من جانبه، أعرب زعماء الجاليات اليهودية في إيطاليا عن قلقهم من انتشار ظاهرة كراهية اليهود واتساعها على شبكة "الإنترنيت"، في أعقاب إعلان وزارة الداخلية الإيطالية عن ارتفاع عدد المواقع الإلكترونية "المعادية لليهود" خلال عام 2009 بنسبة النصف تقريباً.

ملفات أخرى متعلفة