إقرأ المزيد <


أصدر أحكاماً ضد عدد من المعتقلين

"أمن الضفة" يتعقل 8 من "حماس"

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في رام الله، باعتقال 8 من أنصارها وعناصرها في محافظات جنين ونابلس وقلقيلية والخليل بالضفة الغربية.

وذكرت الحركة في بيان صحفي، الإثنين 6-12-2010، أن الأجهزة الأمنية في محافظة جنين اعتقلت القيادي الشيخ فيصل سباعنة من قباطية بعد مداهمة منزله، علماً أنه أسير محرر ومعتقل سابق عدة مرات، وتم تحويله عدة مرات للمستشفى إثر تدهور حالته الصحية أثناء اعتقاله.

كما اعتقلت هذه الأجهزة الأسير المحرر عبد الرحمن أبو الرب من المدينة، فيما واصلت اعتقال حسن إسماعيل أبو الرب من بلدة قباطية منذ ما يزيد عن الشهر، حيث تم اعتقاله بعد مداهمة محله التجاري.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية واصلت استدعاء أبناء وأنصار الحركة، حيث استدعت قاسم وليد سباعنة واحتجزته 6 ساعات قبل الإفراج عنه مقابل أن يعود للمقابلة، كما استدعت حمد عوض الجمّال، علما أنه استدعي أكثر من 6 مرات خلال أسبوعين.

وأشار إلى مواصلة اعتقال إبراهيم وعزام خالد سعيد نجلي النائب في المجلس التشريعي خالد سعيد منذ 10 أيام، يذكر أنّ الأجهزة الأمنية كانت قدَ اعتقلت أربعة من أبنائه بعد اعتراض سيارتهم أثناء توجههم إلى بلدة برقة لزيارة خالتهم، ‫ثم قاموا بإطلاق سراح اثنين من أبنائه.

وفي محافظة الخليل؛ اعتقلت الأجهزة الأمنية الطالب في جامعة القدس المفتوحة حسن عبد الحليم مناصرة من بني النعيم، كما واصلت اعتقال حامد حسين أحمد العدم من بلدة بيت أولا قضاء الخليل منذ قرابة الأسبوع، علما أنه معتقل سابق عدة مرات.

كما أعادت الأجهزة الأمنية اعتقال صالح القواسمي من أمام بوابة سجن أريحا بعد دقائق من الإفراج عنه وتوقيعه على إجراءات الإفراج. يذكر أن القواسمي اعتقل بعد عيد الفطر، وكان قد صدر لصالحه قرار بالإفراج، إلا أن الأجهزة الأمنية نقلته إلى سجن أريحا في نفس اليوم.

وفي محافظة نابلس؛ اعتقلت الأجهزة الأمنية معتصم حسونة من المدينة، وهو أحد طلبة جامعة القدس المفتوحة ومعتقل سابق لعدة مرات.

وبحسب البيان؛ فقد نقلت هذه الأجهزة ستة من المعتقلين لديها من سجن الجنيد إلى مستشفى رفيديا وعرف منهم مجد ماهر عبيد المضرب عن الطعام منذ 10 أيام وخضر أبو السعود (16 عاماً) نجل المعتقلة تمام أبو السعود والمعتقلة منذ قرابة الثلاثة أسابيع.

ولفتت النظر إلى إصدار محكمة عسكرية تابعة للأجهزة الأمنية أحكاما بالسجن على عدد من أبناء الحركة عرف منهم الأسير المحرر نضال أبو ارميلة من المدينة وأصدرت ضده حكماً بالسجن لـ 14 شهراً، كما أصدرت حكماً يقضي بالاكتفاء بالمدة على المعتقل مفيد محمود موسى من زواتا علماً أنه أمضى قرابة العامين في سجون الأجهزة.

وفي محافظة قلقيلية؛ اعتقلت الأجهزة الأمنية لقمان سليمان مراعبة وأحمد راتب مراعبة من قرية رأس عطية بعد مداهمة منزليهما، كما اعتقل جهاز الوقائي الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر حارث عوض.

في حين واصلت الأجهزة الأمنية اعتقال علاء أكرم مسكاوي من المدينة منذ قرابة الأسبوع، كما واصلت اعتقال علاء خالد داود من المدينة منذ قرابة الثلاثة أسابيع في سجن الجنيد.

ملفات أخرى متعلفة