إقرأ المزيد <


توم كروز ينهي تصوير "مهمة مستحيلة"

انتهى النجم العالمي "توم كروز" من تصوير مشاهد فيلمه "بروتوكول الشبح" في دبي، بعد أربعة أسابيع من التصوير بين معالم الإمارة الخليجية.

والفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة "المهمة المستحيلة"، الذي يعد أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية، حيث حظيت الأجزاء الثلاث السابقة منه بإقبال جماهيري واسع في مختلف أنحاء العالم وتجاوز إجمالي إيراداتها مليار و400 مليون دولار.

وصور "كروز" مشاهد فيلمه في "برج خليفة" الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم ومدينة "ميدان" التي تضم أكبر مضمار للخيول في الشرق الأوسط، إضافة إلى صحراء الإمارة، وبعض شوارعها الرئيسية.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، السبت 27-11-2010 إن كروز وفريق العمل التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، بمناسبة انتهاء التصوير.

وقدم كروز لحاكم دبي لوحة "الكلاكيت" المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي وقد حملت توقيع نجوم العمل إضافة إلى المقعد المميز الخاص بمخرجي السينما وقد نِقش عليه اسم الشيخ محمد بن راشد، تعبيرا "عن العرفان بالجميل والشكر للدعم والرعاية التي أولاها حاكم دبي لفريق العمل في مختلف مراحل التصوير".

وأكد "كروز" أن فريق العمل "أتم التصوير وفقاً للجدول الزمني المحدد ولم يواجه أية عراقيل أو معوقات من تلك التي تتعرض لها الأطقم السينمائية خاصة عند التصوير في الأماكن المفتوحة، موجها الشكر لدعم حكومة دبي وأجهزتها التي قدمت العون والمساندة لهم خلال التصوير".

شارك "كروز" في تصوير الفيلم بدبي النجم جيرمي رينر والنجمة بولا باتون إضافة إلى المخرج العالمي براد بيرد والمنتجين براين بِرك والمنتج المنفذ جيفري شيرونف، إضافة إلى 400 فرد يمثلون فريق إنتاج الفيلم.

أعلن "كروز" أن الفيلم سيتم تصويره في مدن كبرى أخرى، ومن المقرر عرض" بروتوكول الشبح" بدور السينما في كانون الأول/ديسمبر 2011.

ملفات أخرى متعلفة