إقرأ المزيد <


زار بيت شاعر فلسطيني راحل في السعودية

وفد من "التشريعي" برئاسة بحر يصل الخرطوم

وصل وفد برلماني فلسطيني برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر إلى العاصمة السودانية الخرطوم في مستهل جولة برلمانية خارجية, عربية وإسلامية، يقوم بها الوفد عقب انتهائه من أداء مناسك الحج.

ويضم الوفد البرلماني في عضويته كلًا من النائب د. يونس الأسطل والنائب د. عبد الرحمن الجمل والنائب د. محمد شهاب والنائب جميلة الشنطي.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مسئولين حكوميين وبرلمانيين سودانيين، فضلًا عن فعاليات شعبية ومؤسساتية قبل أن يواصل جولته في عدد من الدول العربية والإسلامية وفقًا لخطته الموضوعة.

وأكد بحر في بيانٍ صحفي, وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه, الجمعة 26-11-2010، أن الوفد سيشارك في فعاليات مؤتمر التضامن العربي الإفريقي الذي ينعقد في الخرطوم، السبت 27-11-2010، وسيتحدث باسم الشعب الفلسطيني عن هموم وشجون الفلسطينيين وطبيعة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل الحصار ومخططات التصفية والاستهداف التي تتربص بهم.

في سياق آخر, زار الوفد البرلماني قبيل مغادرته المملكة العربية السعودية بيت الشاعر والمفكر الفلسطيني الراحل د. عبد الرحمن البارود, حيث كان في استقباله أسرة وأقارب الفقيد.

وأكد بحر أن هذه الزيارة تأتي وفاء وعرفانًا للراحل الكبير وإكرامًا لدوره المؤثر في المسيرة الوطنية الفلسطينية على مستوى الأدب والفكر والسياسة، مشددًا على أن أثر ونهج الفقيد, سوف تشكل حالة إلهام وإشعاع في إطار المسيرة الفلسطينية الكفاحية على امتداد عقود الصراع مع الاحتلال.

ملفات أخرى متعلفة