إقرأ المزيد <


إضراب بسلوان وإقرار بناء جسر المغاربة

القدس المحتلة – محمد القيق
عم الإضراب الشامل الإثنين 1-11-2010 كافة مناحي الحياة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة احتجاجا على جلسة في محكمة بلدية الاحتلال لاستصدار قرار بهدم خيمة الاعتصام إضافة للمنزل المقامة عليه.


وقال مركز إعلام القدس إن القوى الوطنية والإسلامية في بلدة سلوان دعت للإضراب في ظل ممارسات الاحتلال بحق أهالي البلدة, كما انه يأتي احتجاجا على زيارة رئيس بلدية الاحتلال مئير بركات لمنطقة رأس العامود, مضيفا بأن هناك دعوات من لجنة الدفاع عن سلوان لأهالي القدس للتواجد في خيمة الاعتصام للتضامن مع البلدة أمام المخططات الإسرائيلية.


من جهة أخرى رفضت اللجنة اللوائية التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة الاعتراضات التي تقدمت بها كل الأوقاف الإسلامية وجهات دولية ومحلية على إقامة جسر باب المغاربة الملاصق لحي وادي حلوة والقصور الأموية في سلوان.


وقال مركز معلومات وادي حلوة لـ"فلسطين أون لاين" إن اللجنة اللوائية تعتبر بأن مشروع إقامة جسر باب المغاربة هو جزء رئيسي في ترسيخ توحيد القدس تحت السيادة الإسرائيلية واعتبارها أولوية قومية ويهودية.


يشار إلى أن الجسر الذي تنوي بلدية الاحتلال إقامته سيكون واسعا جدا بهدف النشاطات الأمنية للجيش في حال اقتحام المسجد الأقصى المبارك, حيث بإمكانهم إدخال مركبات عسكرية عبره بسرعة فائقة, كما انه يأتي في إطار تسهيل اقتحامات الآلاف المستوطنين لباحات الأقصى.

ملفات أخرى متعلفة