إقرأ المزيد <


موز ومسهلات لاسترجاع ماس ابتلعه مهرب

استعانت الشرطة الهندية بالعقاقير المسهلة والكثير من الموز، لاسترجاع 2060 قطة من الألماس والأحجار الكريمة من أحشاء رجل يعتقد أنه مهرب محترف من سري لانكا.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف انديا،" فإن أحد المخبرين أبلغ السلطات في مدينة شيناي الهندية في الساعات الأولى من صباح 26 أكتوبر/تشرين أول، أن المتهم سيصل على متن رحلة الخطوط الجوية الهندية في وقت لاحق من صباح ذلك اليوم.

وقال مفوض الشرطة في مدينة تشيناي أس أر جنجيد "تلك هي المعلومات الوحيدة التي كانت متاحة أمامنا، ولا أي فكرة أخرى، ولكننا لاحظناه (المتهم) عند خروجه من المطار، وهو يحاول الصعود في سيارة أجرة."

وفتشت الشرطة أمتعة الرجل لكن دون جدوى، ثم اشتبهت في أمره أثناء التحقيق، إذ كان لا يقوى على الجلوس، وقال لأفراد الشرطة إن سبب ذلك هو إصابته بالتهاب البواسير.

ووفقا للصحيفة الهندية، فإن تلك الخدعة لم تنطلي على رجال الشرطة الذين اقتادوا المتهم إلى مستشفى "كرومبيت" الحكومي، وعندما فحصه الأطباء وجدوا أن هناك حجارة استقرت في أحشائه.

غير أن الرجل اعترف لاحقا بالقيام بدور الساعي في ثلاث مرات سابقة لتهريب الأحجار الكريمة، وقال إنه تلقى مبلغ 225 دولارا مقابل كل مرة، مشيرا إلى أنه "وضع المجوهرات في 42 واقيا ذكريا وابتلعها قبل ساعتين ونصف من رحلته."

وبعد أن قدمت الشرطة للمتهم العقاقير المسهلة، استغرق الأمر ست ساعات لإخراج الحجارة من أحشائه، والتي تقدر قيمتها بين 337 ألف و674 ألف دولار.

ملفات أخرى متعلفة