إقرأ المزيد <


قرر رفع رأس ماله إلى 100 مليون دولار

البنك الإسلامي الفلسطيني يعقد جمعيته العمومية

انتخب مساهمي البنك الإسلامي الفلسطيني مجلس إدارة جديد خلال اجتماع الهيئة العامة للبنك مساء الأحد الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقد عقد البنك جمعيته العمومية العادية التاسعة وجمعيته العمومية غير العادية في مدينتي رام الله وغزة بالتزامن عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وافتتح مراقب الشركات اجتماع الهيئة العامة العادية التاسع وبعد تأكده من اكتمال النصاب أعلن عن بدء فعاليات الجلسة، حيث تم تلاوة التقرير المالي والإداري وإقرارهم كما تم تلاوة تقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير مدقق الحسابات الخارجي، واختارت الجمعية مؤسسة طلال أبو غزالة كمدقق خارجي للحسابات للعامين القادمين. كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة السابق.

وعلى إثر ذلك قام مساهمو البنك الراغبين بالترشح لعضوية مجلس الإدارة الجديد بإعلان ترشيح أنفسهم، وقد بلغ عدد المرشحين ثلاثة عشر مساهماً وتم الانتخاب بطريقة الاقتراع السري المباشر لاختيار تسعة أعضاء فقط لعضوية المجلس.

وقد فازت قائمة الدكتور محمد فايز جبر زكارنة كاملة بعضوية مجلس الإدارة والتي ضمت إلى جانبه كل من صبحي قديح وعوني أبو يوسف والبنك الإسلامي الأردني وبنك القدس والشركة العقارية التجارية للاستثمار وصندوق الاستثمار الفلسطيني بمقعدين ومؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى.

وفي خطوة مهمة وافقت الجمعية العامة للبنك على رفع رأس مال شركة البنك الإسلامي الفلسطيني إلى مائة مليون دولار وهو ما اعتبر من قبل المراقبين خطوة جادة على طريق النمو بالبنك وزيادة نشاطاته وتوسيعها.

وفي سياق متصل وافقت الجمعية العمومية للبنك وبعد أخذ موافقة سلطة النقد الفلسطينية على تعديل المادة الثالثة فقرة (ج) "أعمال التمويل والاستثمار" من عقد التأسيس والنظام الداخلي بإضافة غاية جديدة على النحو التالي (يحق للبنك شراء وتملك الأراضي والعقارات وبيعها وكذلك له الحق في رهن الأراضي والعقارات لصالح البنك)، كما تم إضافة فقرتين للمادة رقم (58) من النظام الداخلي للبنك.

ملفات أخرى متعلفة