إقرأ المزيد <


بالإضافة إلى 5 أنفاق أرضية

مصر تضبط أسلحة في طريقها لغزة

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية برفح متفجرات وأسلحة آلية وذخائر وقنابل يدوية كانت في طريقها لقطاع غزة عبر الأنفاق برفح.

وأوضحت مصادر أمنية مصرية في تصريحات صحفية، أنه وردت معلومات للأمن المصري باعتزام (مهربين) بنقل أسلحة ومتفجرات لعناصر فلسطينية بقطاع غزة عبر الأنفاق، مقابل مبالغ مالية طائلة.

وعلى أثر ذلك خرجت حملة أمنية مدعومة بالمدرعات والكلاب البوليسية وداهمت مخازن سرية بمنطقة الصرصورية، وعثرت على أربعة أجولة معبأة بحوالي 150 كيلو غراماً من مادة "تي أن تي" شديدة الانفجار، وعدد من الدروع الواقية والقنابل اليدوية والألغام الأرضية وبنادق آلية وذخيرة وتم التحفظ على المضبوطات ونقلها لمكان آمن بمعرفة مفتش مفرقعات شمال سيناء- وفق ادعاءات المصادر المصرية.

وفي نفس السياق، ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية برفح ثلاثة أنفاق لتهريب البضائع والسيارات لقطاع غزة من بينها نفق لتهريب السيارات بمنطقة الجندي المجهول برفح، وهو نفق حديث كان بصدد تهريب السيارات من خلاله لقطاع غزة.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية نفقين لتهريب البضائع لقطاع غزة بمنطقة الصرصورية برفح وتم ضبط كميات كبيرة من البضائع والأجهزة الكهربائية وأسياخ الحديد.

وقد بلغ إجمالي الأنفاق المضبوطة منذ بداية العام الجاري أكثر من 580 نفقاً لتهريب البضائع وحوالي 16 نفقاً لتهريب السيارات لقطاع غزة.

ملفات أخرى متعلفة