إقرأ المزيد <


مواجهات سلوان تتجدد واعتقال 34 مقدسياً

القدس المحتلة– محمد القيق
اندلعت مواجهات صباح الثلاثاء 28-9-2010 بين المقدسيين وقوات الاحتلال التي نفذت حملة اعتقالات طالت 34 مقدسيا بينهم أربع نساء في بلدة سلوان والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقال فخري أبو ذياب عضو لجنة الدفاع عن سلوان لـ"فلسطين اون لاين " إن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان من عدة مداخل وباشرت بحملة اعتقالات في صفوف شبان البلدة طالت 18 شابا وثلاث نساء عرف منهم عمر صيام ومحمد النتشة ومحمود البنا, ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في أحياء البستان وبطن الهوى وغيرها. كما اعتقلت قوات الاحتلال العديد من الشبان خلال مواجهات لاحقة في البلدة ذاتها.

من جهة أخرى أقدمت قوة إسرائيلية على اقتحام البلدة القديمة بالقدس واعتقال زوجة ناصر أبو قوس رئيس نادي الأسير بالمدينة المقدسة السيدة دينا (35 عاما) وتسليم نجلها بلاغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

يشار إلى أن بلدة سلوان تشهد حالة من التوتر والمواجهات لليوم الخامس على التوالي بعد إقدام حراس المستوطنين بالبلدة على قتل الشهيد سامر سرحان قبل خمسة أيام بدم بارد, ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في أحياء متفرقة بالقدس المحتلة أسفرت عن استشهاد طفل وإصابة العشرات بجروح مختلفة اثنين منهم حالتهما حرجة في المستشفى.

ملفات أخرى متعلفة