إقرأ المزيد


نعيم يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه غزة

غزة- فلسطين أون لاين

دعا رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى بذل مزيد من الجهود في سبيل الضغط على سلطات الاحتلال والسلطة الفلسطينية لوقف اجراءاتهما التعسفية بحق المرافق الصحية في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأوضاع الانسانية بغزة وصلت إلى حد كارثي لا يمكن السكوت عنه.

وأشار نعيم خلال لقاءه مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر في قطاع غزة جيلان ديفو اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع كونه شارك في حصار قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

وشرح الاجراءات التعسفية من جانب السلطة تجاه المرافق الصحية في قطاع غزة والتي كان من بينها منع ارساليات الأدوية والمهام الطبية للقطاع ومنع التحويلات العلاجية والتهديد بالتسريح القصري للموظفين.

وأكد نعيم أن وزارته ستفقد العديد من الخبرات الطبية الكبيرة والتخصصات النوعية في قطاع غزة في حال أصرت السلطة على تنفيذ تهديداتها بفرض التقاعد القسري على موظفي القطاع الصحي، مشيراً إلى التداعيات الإنسانية الخطيرة التي ستلحق بالمواطنين في قطاع غزة جراء هذه الاجراءات.

بدوره، أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر أن منظمته بذلت جهوداً مكثفة في سبيل نقل صورة الأوضاع المأساوية للسكان في قطاع غزة، والعمل على التخفيف من معاناتهم في ظل الحصار المشدد.

وأشار إلى أنه سيتم العمل مع جميع الاطراف في سبيل التخفيف من معاناة السكان في قطاع غزة

تحرير إلكتروني: