إقرأ المزيد


​نواب كنيست يطالبون بزيادة المسعفين العرب بالداخل المحتل

الناصرة- فلسطين أون لاين

طالب نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي، وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، بزيادة أعداد المسعفين العرب العاملين في "نجمة داود الحمراء"، وزيادة نقاط تقديم الخدمات الإسعافية على الطرقات العامة، وإقامة نقاط إسعاف متقدمة.

وجاء طلب النواب، طلب أبو عرار، أحمد الطيبي، عبد الحكيم حاج يحيى، اليوم، خلال حلقة نقاش في الداخل المحتل، بعنوان "المدة الزمنية لوصول الإسعاف لمناطق الحوادث".

وشدد أبو عرار على ضرورة إقامة مراكز انطلاق لتقديم خدمات الإسعاف على الطرقات الرئيسة من أجل تقليص وقت الوصول للحوادث في المناطق البعيدة، وزيادة مراكز الإسعاف في المناطق العربية وخاصة جنوب فلسطين المحتلة، وزيادة ساعات العمل بعد الساعة الثالثة، وزيادة عدد سيارات الإسعاف.

وطالب أبو عرار بحل قضية عدم دخول سيارات الإسعاف للقرى غير المعترف بها، ومعدل الوصول في المناطق المختلفة من 10-13 دقيقة، بينما الوصول للمناطق العربية في الجنوب يصل إلى أوقات طويلة، مشيرا إلى أن الأهالي في القرى غير المعترف بها يضطرون إلى نقل المصاب والمريض بسياراتهم لإيصاله إلى نقطة الإسعاف على الطريق العام.

فيما طالب النائب الحاج يحيى، "نجمة داود" بضرورة ضمان وصول سيارة الإسعاف بأسرع وقت ممكن، والعمل على إقامة مراكز استقبال متقدمة، ليتسنى للمحتاجين للعلاج الوصول إلى نقاط الإسعاف والعلاج بأقل وقت ممكن، ومضاعفة الخدمات الطبية للمجتمع العربي.

مواضيع متعلقة: