إقرأ المزيد


​نتنياهو يلتقي رئيس كولومبيا في محطته الثانية في أمريكا اللاتينية

الرئيس الكولومبي (يميناً) ونتنياهو (يساراً) (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس، الرئيس الكولومبي، خوان مانويل سنتوس، في العاصمة الكولومبية، بوغوتا، محطته الثانية في جولته في أمريكا اللاتينية.

وقال مكتب نتنياهو في تصريح مكتوب له الخميس 14-9-2017 " عقد رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس الكولومبي في مستهل الزيارة لقاءاً منفرداً ثم عقدت جلسة موسعة شارك فيها وزراء الخارجية والدفاع والزراعة الكولومبيين".

وأضاف"تناول اللقاء تعميق التعاون بين البلدين في مجالات التكنولوجيا والزراعة والمياه والإبداع وحماية السايبر (الشبكات المحوسبة، ومنظومات الاتصال والمعلومات وأنظمة التحكم عن بعد) ومجالات أخرى".

وأشار إلى أنه"اتفق رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس الكولومبي على أن بعثة كولومبية مختصة في مجال السايبر ستصل إلى (إسرائيل) للتدريب".

وكان نتنياهو وصل بوغوتا أمس.

ولفت مكتب رئيس وزراء الاحتلال إلى أن "(إسرائيل) تتمتع بصفة مراقب في تحالف الباسيفيك الذي يشمل كل من كولومبيا والمكسيك وبيرو وتشيلي وهو عبارة عن منظمة اقتصادية تشكل ثامن اقتصاد حجماً في العالم"وقال" هذه أسواق عملاقة و(إسرائيل) تعتزم تعميق تعاونها الاقتصادي مع تلك الدول".

وأشار مكتب نتنياهو إلى أنه"تم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهمات في مجال العلوم تسعى إلى تعزيز البحث العلمي المشترك وأخرى في مجال السياحة تسعى إلى توسيع حجمها بين البلدين والتعاون بينهما في هذا المجال".

وكان نتنياهو استهل جولته في أمريكا اللاتينية ،الإثنين الماضي، في الأرجنتين على أن يتوجه لاحقاً إلى المكسيك ومنها إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مواضيع متعلقة: